استقبل الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع كل من ميهاي ستيفان ستوبارو سفير جمهورية رومانيا

إفريقيا,البيئة,السيسي,مصر,الصناعة,العربية للتصنيع,الغاز

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

رئيس «العربية للتصنيع» يبحث تعزيز التعاون مع رومانيا وجنوب أفريقيا

جانب من اللقاء  الشورى
جانب من اللقاء

استقبل الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، كل من "ميهاي ستيفان ستوبارو" سفير جمهورية رومانيا، و"نتسيكي ماشيمباي" سفير جنوب إفريقيا بالقاهرة، لتفعيل سبل تعزيز لتعزيز الشراكة ونقل وتوطين التكنولوجيا العالمية في مجالات التصنيع المختلفة.

خلال المباحثات، تم عرض رؤية العربية للتصنيع بشان تعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا في العديد من مجالات الصناعة المختلفة، بما في ذلك تدريب وتأهيل الكوادر البشرية من خلال أكاديمية التدريب بالهيئة العربية للتصنيع.

كما تم بحث تعزيز آليات التعاون  في مجالات الصناعة المختلفة ومنها الصناعات الدفاعية والمدنية ومنها الإتصالات وعمليات التحول الرقمي والذكاء الإصطناعي والإلكترونيات وكاميرات المراقبة والسيارات صديقة البيئة بإستخدام الغاز الطبيعي وغيرها من مجالات الصناعة المختلفة.

في هذا الصدد، أكد " التراس" أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس "عبد الفتاح السيسي" لتعزيز التعاون المشترك مع الدول الصديقة وايضا الأشقاء بدول القارة الأفريقية في مختلف مجالات التصنيع  , مشيرا أن تعزيز التعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وكبري الشركات الرومانية والجنوب أفريقية سيعمل علي إحداث نقلة نوعية كبيرة في التعاون الصناعي بين البلدين.

وأشار "التراس" أن العلاقات مع رومانيا وجنوب أفريقيا تشهد تطوراً إيجابياً وتقدما في إقامة شراكات صناعية في مختلف مجالات التصنيع ، خاصةً في ظل إهتمام الدولة المصرية بتوفير المناخ الداعم للإستثمار وجذب المزيد من استثمارات الشركات العالمية وزيادة أنشطتها في مصر , مشيدا بتميز المؤسسات والشركات الكبري الرومانية والجنوب أفريقية بالخبرات الصناعية والتكنولوجية المتطورة وفقا لمعايير الجودة العالمية  والتحول الرقمي .