في الأيام الأخيرة زعمت مؤامرة تدور بين مستخدمي الواتس آب في الهند أن إشعاع 5G من أبراج الاتصالات يختلط مع

كورونا,الاتصالات,فيروس كورونا,الهند,ولاية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

"إشعاع الـ5G يتسبب في كوفيد19"...  الشرطة الهندية تواجه نظريات المؤامرة على الواتس آب

الشورى

في الأيام الأخيرة ، زعمت مؤامرة تدور بين مستخدمي الواتس آب في الهند أن "إشعاع 5G" من أبراج الاتصالات "يختلط مع الهواء ويجعله سامًا ولهذا السبب يواجه الناس صعوبة في التنفس ويموتون". يؤمن بعض الهنود بهذه النظرية ويشاركونها مع الآخرين.

أطلقت سلطات الشرطة في ولاية أوتار براديش الهندية ، التي وصفتها بأنها "معلومات مضللة" ، توضيحًا يؤكد أن الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا لا ترتبط بأي حال من الأحوال بـ "أشعة 5G" - حيث لم تنطلق تجارب الجيل الخامس من الإنترنت في البلاد. .

ووفقًا للمعلومات الاستخباراتية الواردة ، فإنه من خلال وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وواتس آب والهواتف ، تنتشر شائعة مفادها أن تجارب الجيل الخامس تنشر الإشعاع وأن الناس يموتون. هذا ليس صحيحا. كن يقظًا على وسائل التواصل الاجتماعي ومنع انتشار المحتوى الاستفزازي. قال براشانت كومار ، المدير العام الإضافي للشرطة والقانون والنظام في UP في بيان رسمي حصلت عليه سبوتنيك ، إن دحض الشائعات الفوري على كل المستويات إجراء قانوني مهم يجب اتخاذه على الفور.

إلى جانب إرباك الناس ، تسبب الشائعات أضرارًا جسيمة في المنشآت العامة في المناطق الهندية.

وأضافت سلطات الشرطة في UP ، في توضيحها ، أن الأشخاص من مقاطعات فاتحبور وسيدهارثناغار وجوراخبور وسلطانبور بالولاية يهددون بتعطيل اختبار 5G واجتثاث أبراج الاتصالات.