الرياضة من أهم أساسيات الحياة ولكن هناك بعض الدراسات الحديثة التي أثبتت بأن ليست كل الاوقات يفضل لعب الرياضة

شهر رمضان,رمضان

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الذهاب للجيم قبل الافطار صحي أم يدمر العضلات .. إعرف التفاصيل

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

الرياضة من أهم أساسيات الحياة، ولكن هناك بعض الدراسات الحديثة التي أثبتت بأن ليست كل الاوقات يفضل لعب الرياضة بها، وهناك بعض الأشخاص يتوقفوا تماما عن ممارسة الرياضة في شهر رمضان ، ولكن الخبراء يؤكدون بأن هذا غير صحي ، وفي هذا الصدد نقدم ابرز اراء الخبراء في مدى أهمية ممارسة الرياضة والذهاب الى  الجيم في شهر رمضان المبارك.

اشارت «رزان شوحان» خبيرة التغذية الى  أنه من الافضل على الأشخاص الذين يمارسون الرياضة أو الذين اعتادوا الذهاب للجيم ، أن يمارسوا رياضتهم بعد الإفطار بحوالي ساعتين او ثلاثة تقريبا ، وذلك بحسب موقع «سي إن إن » بالعربية.

واضافت «رزان» قائلة: « إذا فضل البعض ممارسة الرياضة في نهار رمضان ، يجب أن يكون قبل الإفطار بحوالي ساعة أو نصف ساعة تقريبا ، مع الحرص على ممارسة الرياضة الهوائية ، والبعد عن التمارين الصعبة والشاقة ، لتجنب الإصابة بالجلطات والسكتات الدماغية».

واكدت « رزان» على أنه من الممكن أن يقوم الشخص ببناء عضلاته في شهر رمضان ، وذلك عن طريق ممارسة الرياضة بعد الإفطار بحوالي ساعتين تقريبا ، حتى يكون الطعام تم هضمه بالكامل.

ومن ناحية أخرى أكد الكابتن « محمد مناف» على أن ممارسة الرياضة في رمضان تنقسم لشقين الاول يجب تحديد إذا كنت تريد أن تخفض وزنك وتقلل الدهون ، ام تريد أن تبني العضلات.

وقال كابتن « محمد» بأنه إذا كنت تفضل أن تحرق الدهون ، فممارسة الرياضة قبل الافطار تساعد بشكل فعال على حرق الدهون ، أما إذا كنت تفضل أن تبني عضلاتك في شهر رمضان ، فمن الأفضل أن تمارس الرياضة بعد الإفطار بحوالي ساعتين تقريبا.