قالت الخارجية الروسية اليوم الجمعة 16 إبريل إنها ستمنع عدد من المسئولين بإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن من دخو

اليوم,الجمعة,وزير الخارجية,بايدن,روسيا

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الأزمة تشتعل.. روسيا تمنع دخول مسئولين أمريكيين إلى أراضيها

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

قالت الخارجية الروسية اليوم الجمعة 16 إبريل إنها ستمنع عدد من المسئولين بإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن من دخول أراضيها ردا على العقوبات الأمريكية الأخيرة.

وأضافت أن من بين المسئولين الأمريكيين الذين سيتم منعهم من دخول روسيا مديري جهاز "إف بي آي" وجهاز الاستخبارات الوطنية الأميركية، وذلك بسبب تورطهم في النهج المعادي لروسيا.

وبحسب قناة روسيا اليوم فإن المسئولين الأمريكيين الآخرين الذين سيتم منعهم من دخول البلاد هم ميريك جارلاند، ومدير المكتب الفدرالي للمعتقلات الأمريكي، مايكل كارفاخال، ووزير الأمن الداخلي الأمريكي، اليخاندرو مايوركاس، ومستشارة الرئيس الأمريكي للسياسة الداخلية، سيوزان رايس، ودير مكتب التحقيقات الفدرالي، كريستوفر راي، ومديرة هيئة الاستخبارات الوطنية الأمريكية، أفريل هينس.

وقالت وزارة الخارجية الروسية أمس إنها أبلغت السفير الأمريكي لدى موسكو، جون سالفان، الذي تم استدعاؤه اليوم الخميس، بأن روسيا سترد قريبا على العقوبات الأمريكية الجديدة، وعقب الإعلان عن العقوبات أعلنت روسيا استدعاء السفير الروسي لديها.

وأضافت الخارجية الروسية إن نائب وزير الخارجية سيرجي ريابكوف، أعطى سالفان تقديرا مبدئيا للإجراءات غير المقبولة من قبل الطرف الأمريكي، الذي وجه ضربة قوية للعلاقات مع روسيا.

وذكر البيان أن السفير الأمريكي تم إبلاغه "بأنه سيتم في أقرب وقت اتخاذ سلسلة إجراءات جوابية" ردا على العقوبات من قبل الولايات المتحدة.

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي إن الدعوة التي وجها الرئيس الامريكي جو بايدن إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين لعقد قمة ثنائية بينهما لازالت قائمة رغم العقوبات الأمريكية الأخيرة.