وصلالبابا فرنسيس بابا الفاتيكان إلى العراق في زيارة تعد الأولى من نوعها لبلاد الرافدين والأولى للبابا خارج

كورونا,تويتر,شيخ الأزهر,يوم,الأولى,العراق,اليوم,الجمعة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
alshoura ads
alshoura ads

في الزيارة الأولى من نوعها.. بابا الفاتيكان يصل العراق

الشورى

وصل البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، إلى العراق في زيارة تعد الأولى من نوعها لبلاد الرافدين، والأولى للبابا خارج الفاتيكان منذ وباء كورونا.

وكتب البابا فرنسيس عبر موقعه الرسمي على "تويتر" أمس: "غدًا سأتوجّه إلى العراق في رحلة حج لمدة ثلاثة أيام، لقد كنت أرغب منذ فترة طويلة في لقاء هذا الشعب الذين عانى كثيرًا، أسألكم أن ترافقوا هذه الزيارة الرسولية بالصلاة لكي تتم بأفضل طريقة ممكنة وتحمل الثمار المرجوة".

 

وعلق الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على زيارة البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، إلى العراق، والتي تُجرى اليوم الجمعة.

وقال شيخ الأزهر الدكتور، في تغريدة له عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر: "زيارة أخي البابا فرانسيس التاريخية والشجاعة للعراق تحمل رسالة سلام وتضامن ودعم لكل الشعب العراقي".

ودعا شيخ الأزهر للبابا فرانسيس  بالتوفيق قائلاً: "أدعو اللله له بالتوفيق ،وأن تحقق هذه الرحلة الثمرات المأمولة على طريق الأخوة الإنسانية".

وفي وقت سابق، قال البابا فرانسيس إنه سيقوم بزيارة العراق رغم الهجوم الصاروخي الذي استهدف قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار غربي البلاد.

وأضاف في عظته الأسبوعية يوم الأربعاء الماضي: "سأذهب بعد غد إلى العراق في زيارة حج لثلاثة أيام"، مضيفا: "أردت لوقت طويل مقابلة الشعب الذي عانى كثيرا".