قال الدكتور محمد الفرجاني استشاري جراحة الوجه والفكين وتقويم الأسنان إن زراعة الأسنان عبارة عن حفر في العظم

المواطنين,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
alshoura ads
alshoura ads

"استشاري أسنان": 3 طرق مختلفة لزراعة الأسنان للمرضى

الدكتور محمد الفرجاني  الشورى
الدكتور محمد الفرجاني

قال الدكتور محمد الفرجاني، استشاري جراحة الوجه والفكين وتقويم الأسنان، إن زراعة الأسنان عبارة عن حفر في العظم ثم وضع الجدر الصناعي ونتركه مدة تتراوح بين 3 و6 أشهر حتى تتلائم مع العظم، مؤكدا أن هناك تحميل فوري للأسنان، وبها نضع للمريض الأسنان في نفس اليوم.

وأضاف الفرجاني، خلال لقاءه ببرنامج تفاصيل مع الاعلامية نهال طايل المذاع على قناة المحور، أن هناك زراعة تقليدية أيضا تتم من خلال عمل تركيبة مؤقتة للمريض حتى يتلام الجدر مع العظم، مشيرا إلى أن أفضل وقت لزرع الأسنان، يكون عقب خلع السنة الأصلية، أو خلال 6 أشهر أو سنة على الأكثر، وذلك حتى لا ينخفض طول العظم ما يسبب صعوبة في زرع الأسنان لاحقا.

وأكد أن زرع الأسنان أفضل من التركيبة، خاصة وأن التركيبة لها عمر افتراضي، كما أنها تعمل مع مرور الوقت، تسبب فراغ أسفل التركيبة وتسبب مشاكل، لافتا إلى أن فرصة زراعة الأسنان متاحة للجميع حتى مع وضع تركيبة، مضيفا أن عدد كبير من المواطنين يخشى من زراعة الأسنان رغم أن الأمر بسيط.

وأوضح أن هناك بعض الحالات لا تمتلك عظم جيد، ونحتاج في هذه الحالة لزراعة العظم ثم زراعة الأسنان، مشيرا أن مرض السكر لا يتأثر بزراعة الأسنان طالما يحافظ على استقرار السكر.

وشدد أن عملية زراعة الأسنان تصلح للمواطنين من عمر 18 عام فصاعدا، ولا تمثل أي خطورة على صحة المواطنين وهي عملية آمنة تماما وأفضل الحلول في حالات فقد الأسنان.