قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء إن مصر حققت الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى

الغاز,مدبولي,الحكومة,الوزراء,مجلس الوزراء,مجلس النواب,2020,2021,الإسكان,البرلمان,المستشار حنفي جبالي

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
alshoura ads
alshoura ads

رئيس الوزراء أمام البرلمان: مصر حققت الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء  الشورى
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن مصر حققت الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى، ومن المتوقع تحقيق الاكتفاء الذاتى بالكامل من المنتجات البترولية بحلول 2023 ولن نستورد مواد بترولية بعد هذا العام.

وأوضح فى كلمته أمام البرلمان فإن مصر تقترب من الوصول لمليون وحدة سكنية منشأة خلال 5 سنوات، مضيفا أن أكثر من 920 ألف مواطن استفادوا من وحدات الإسكان.  

وتوجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء  إلى البرلمان، لإلقاء كلمة الحكومة، لعرض الموقف التنفيذي لأداء كل وزارة مقارنة بما جاء ببرنامج الحكومة لعام 2020/2021 والذي سبق عرضه على مجلس النواب.

وكان المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، أعلن خلال جلسة أمس ، أن اللجنة العامة للمجلس انتهت خلال اجتماعها، إلى استدعاء رئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة، لعرض الموقف التنفيذي لأداء كل وزارة مقارنة بما جاء ببرنامج الحكومة لعام 2020/2021 والذي سبق عرضه على مجلس النواب.

يذكر أن المادة 136 من الدستور تنص " لرئيس مجلس الوزراء، ونوابه، والوزراء، ونوابهم حضور جلسات مجلس النواب، أو إحدى لجانه، ويكون حضورهم وجوبيًا بناء على طلب المجلس، ولهم الاستعانة بمن يرون من كبار الموظفين"