أكد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أنه بطولة العالم لليد هي أكبر تجمع رياضي يشهده العالم حالي

كورونا,فيروس كورونا,مصر,الرئيس عبد الفتاح السيسي،,رياضي,العالم,رمضان,منتخب مصر

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
alshoura ads
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
alshoura ads
alshoura ads

السيسي: مونديال اليد أكبر حدث رياضي.. والعالم أصبح قادرا على تخطي تداعيات كورونا

الشورى

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أنه بطولة العالم لليد هي أكبر تجمع رياضي يشهده العالم حاليا، موضحا أن العالم أصبح قادرا على التعايش مع التداعيات التي يفرضها فيروس كورونا.

وقال السيسي في كلمته بافتتاح كأس العالم لليد، أن العالم بات قادرا على تخطي الأزمة الصحية داعيا المولى عز وجل أ، يرفع البلاء على الجميع، ومعلنا افتتاح المونديال رسميا.

وجاءت كلمة الرئيس كالاتي: “اسمحوا لي أن أرحب بكم جميعا ضيوفا كراما على أرض الكنانة في أكبر تجمع رياضي في العالم، في رسالة نؤكد من خلالها أن العالم أصبح قادرا على التعايش في ظل الواقع الجديد الذي فرضته جائحة كورونا.

وأننا سنتجاوز تلك المحنة بإذن الله أكثر تماسكا وتكاملا في مواجهة مختلف التحديات وأكثر تفهما لقيمة الحياة والتعايش السلمي والآمن بين الشعوب، على بركة الله نعلن افتتاح النسخة 27 من بطولة العالم لكرة اليد للرجال”.

ويلتقى منتخب مصر لكرة اليد فى السابعة مساء اليوم مع تشيلي فى افتتاح بطولة العالم مصر 2021، عقب حفل الإفتتاح مباشرة فى ضربة البداية بأول مبارياته ضمن المجموعة السابعة التى يقع فيها بجانب مصر وتشيلي منتخبي السويد ومقدونيا بعد اعتذار التشيك عن المشاركة بسبب إصابة عدد كبير من أفراد اللعبة بفيروس كورونا. وتنطلق اليوم، الأربعاء، وتقام البطولة رغم الظروف الصحية التي يعاني منها العالم، ورغم انسحاب منتخبان، حيث أعلن الاتحاد الدولي، استدعاء منتخب سويسرا للمشاركة بدلا من المنتخب الأمريكي، واستدعاء منتخب مقدونيا الشمالية للمشاركة بدلا من منتخب التشيك وفقا لترتيب بطولة كأس الأمم الأوروبية. ويسعى منتخب مصر لتحقيق الفوز للحصول على دفعة معنوية فى انطلاق المونديال قبل مواجهة السويد ومقدونيا فى ثانى وثالث لقاءات الدور الأول ضمن المجموعة السابعة.

وأعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، قائمة المنتخب لمباراة تشيلى،  حيث ضمت القائمة 16 لاعبا وتم استبعاد 4 لاعبيين هم أحمد الاحمر واسلام حسن وعبد الرحمن فيصل وأحمد هشام سيسة .

وضمت القائمة النهائية لمنتخب مصر لكرة اليد لمباراة تشيلي 16 لاعبا وهم : كريم هنداوي – عصام الطيار – عمر الوكيل – أحمد مؤمن – علي زين – يحيى الدرع – حسن قداح – أحمد هشام السيد – سيف الدرع  – يحيى خالد  – محسن رمضان – محمد سند – أكرم يسري – محمد ممدوح هاشم – إبراهيم المصري – وسام نوار . وقرر الجهاز الفني الإبقاء على اللاعبين الـ4 المستبعدين من القائمة النهائية وهم، عبد الرحمن حميد وأحمد خيري وخالد وليد وأحمد عادل، داخل المعسكر تحسبا للاستعانة بخدماتهم طوال فترة البطولة بعد انضمام خالد وليد لصفوف الفراعنة بعد تبين سلبية مسحته .