عقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر اليوم ندوة بعنوان سيناء الحاضر وتحديات المستقب

كورونا,فيروس كورونا,مصر,روسيا,رجال,الإعلام,سيناء,يوم,جامعة خاصة,المشروعات القومية,مميزة,العالم,محمد الباز,السيسى,الرئيس السيسى,المرأة,السياحة,التنمية,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

في ندوة «سيناء» بالأعلى للإعلام .. كرم جبر يعد بمواجهة «إعلام الفضائح»

الشورى

عقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، اليوم ندوة بعنوان «سيناء الحاضر وتحديات المستقبل» بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والكاتب الصحفى ضياء رشوان نقيب الصحفيين، والكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة الأهرام، وعدد من الكتاب الصحفيين منهم خالد ميرى ود.محمد الباز وأحمد الطاهرى ومن أعضاء المجلس عزة مصطفى ورانيا هاشم وأحمد عبد العزيز أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

 

وتحدث فى بداية الندوة الكاتب الصحفى كوم جبر رئيس المجلس مرحبا باللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء مشيرا إلى أهمية عقد ندوة اليوم والتى تناقش المشروعات القومية الكبرى التي تمت على أرض جنوب سيناء ولتحديات التي تواجه السياحة خاصة في ظل جائحة كورونا وخطط الدولة لجذب مزيد من الاستثمارات بالمحافظة والمشروعات التنموية التي تحقق التنمية بالمحافظة وتوفر فرص العمل ودور المرأة السيناوية فى تنمية المجتمع وازدهاره.

 

وتحدث اللواء خالد فودة فى بداية الندوة عن المشروعات الكبيرة والإنجازات المهمة التى تحققت على أرض سيناء مؤكدا إنه لأول مرة تنتهى عزلة سيناء للأبد وذلك فى عهد الرئيس السيسى بما تأسس من مشروعات عظيمة واستثمارات مصرية بسواعد رجال المصريين

 

وأضاف: برغم أزمة كورونا التى ألقت بظلالها على العالم كله وتسببت فى تراجع السياحة فأننا لدينا خطط لمواجهة التحديات وسنتحدث عنها وعن يد التعمير التى امتدت بالبناء فى سيناء

وقدم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء الشكر والتقدير والاحترام للكاتب الصحفى كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام على هذه الدعوة الكريمة، وأكد أنه سيقوم بعمل كشف حساب لمًا تم من إنجازات حتى يعرف الشعب ماذا تم فى الفترة الماضية ولا زال يتم من انجازات كبيرة مؤكدا أننا نعيش أزهى وأءمن وافضل أيامنا.

 

وأشار فودة إلى الإعداد لعقد مؤتمر استثمار عالمى بسيناء بالإضافة إلى أنه لديه أخبار حلوة عن سيناء سيذكرها قريبا.

 

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، نحن نعيش أزهى وأفضل عصورنا، ونُعافر حتى تعود السياحة كما كانت، متابعًا :" نحن نعيش في أزمة منذ 2011، وما أن بدأت البلاد في التعافي حتى عادت مرة آخرى في 2015، ومن ثم تعافي من فيروس كورونا".

 

وأضاف فودة، أن هناك إنجازات وإعجازات تتم وتحدث في جنوب سيناء ولا بد أن يعلمها الجميع، وسيتم عقد ندوة يوم الأحد المقبل لتعريف الجميع بما يتم ويحدث في سيناء".

وذكر فودة، أن شرم الشيه مؤمنة بالكامل، حيث هناك سور أمني طوله ٣٦ كيلو متر مربع، يؤمن شرم الشيخ مزود بكل الكاميرات يمنع أي قادم من الجبال إليها، جزء منه به أسلاك شائكة وجزء آخر خرساني

 

وأكد الدكتور ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن سيناء ليست مكانا سياحيا ولا استراتيجيا، سيناء اليوم أصبحت أملا حل محل الألم.

 

وأضاف رشوان، أن مصطلح سيناء والارهاب، مصطلح يفتقد تماما إلى الدقة، فالإرهاب في سيناء كان ينحصر في بقعة صغيرة للغاية، موضحا أن الإرهاب هدفه الحقيقي ترويع وتخويف المواطنين، وإثارة الرعب والبلبلة.

 

وأشار رشوان، إلى أن سيناء الآن تعيش مرحلة جديدة، متابعا:" خلال العام الماضي لم نشهد سوع عدد قليل جدا لم يتعدى على أصابع اليد من العمليات الإرهابية، كما أننا نشهد العديد من المشروعات التنموية بها".

وتوجه نقيب الصحفيين، بالتحية لمحافظ جنوب سينا الاواء خالد فودة، قائلا :" هو من زراع الأمل بسيناء وسبب في عودة الحياة لطبيعتها".

 

وثمن الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة جريدة الأهرام، دور اللواء خالد فودة محافظ محافظ جنوب سيناء وجهوده المستمرة منذ تولي حقيبة المحافظة.

 

وتابع سلامة، :" كانت له بصمة مميزة وثبتت جدارته منذ فترة طويلة وإنا كانت شهادتي فيه مجروحة"، لافتا إلى أن مصر تُفجر مشروعات قومية وتقوم بإنجازات هائلة لم تحدث من قبل".

 

وتحدث الكاتب الصحفى عبد المحسن رئيس مجلس إدارة الأهرام عن أهمية المشروعات الكبيرة التى ينجزها الرئيس السيسى كل يوم فهو يعمل فى كل لحظة حتى يوم الجمعة، وسأل سلامة اللواء خالد فودة عن الاشياء المستقبلية التى تجعل من جنوب سيناء أفضل ما نتمنى؟

 

وأجاب اللواء خالد فودة بأن بلدنا تتطور وفى أحسن العصور الآن، مشيرا إلى وجود سور أمنى يؤمن شرم الشيخ وطوله ٣٦ كيلو لمنع أى قادم من الجبال لدخول شرم الشيخ مؤكدا أن وفدا روسيا يتواجد الآن فى شرم الشيخ

 

وقال الكاتب الصحفى خالد ميري، رئيس تحرير جريدة الأخبار، إن لمحافظ جنوب سيناء دور فعال وشاهدناه جميعا، وكلنا سُعداء بذلك، مشيرًا إلى أن الإرهاب في سيناء يتراجع وينحصر.

 

وأضاف ميري، سيناء شهدت مشروعات تنموية بتكلفة ما يقرب من ٤٠٠ مليار جنيه وهذا لم يحدث من قبل، موضحًا أن سيناء جزء عزيز من الوطن، وتنميتها تتم في إطار رؤية شاملة، لمكافحة الإرهاب والتنمية، ونسعى الآن لعودة السياحة مرة آخر ى كمان كانت من قبل، بعدما آخذت عدة ضربات متتالية.

 

وأوضح خالد ميرى، أن جنوب سيناء "شرم الشيخ" لا يوجد أي انتشار لفيروس كورونا، وهدفنا عوذة السياحة إليها بمعدلاتها الطبيعية، مستطردًا :" محتاجين أن متحدث عن التنمية في سيناء بشكل كامل

واجاب اللواء خالد فودة عن التساؤلات وأوضح ما تم إنجازه فى شرم الشيخ فى ست سنوات ومنها استحداث الطاقة الشمية والطاقة الخضراء مؤكدا أن الإنجازات التى تحققت على أرض سيناء فى ظروف صعبة وتحديات كبيرة تعد معجزة، والمساعد الأول بعد ربنا سبحانه وتعالى هو الرئيس السيسى.

 

وقال اللواء خالد فودة إنه لم يتخيل أحد الكبارى والطرق الجديدة بشرم الشيخ ومنها ١٧ طريق بالطريق الأوسط والطرق الرائعة والسور الأمنى ونستعد لمشروعات استثمارية قوية.

 

وأضاف محافظ جنوب سيناء: نهتم بسياحة اليخوت لأنها سياحة الأثرياء وكذلك سباقات ومهرجانات الهجن، ونؤسس مجلس جديد لمدينة شرم الشيخ التى أصبحت تذخر بالطاقة الخضراء النظيفة والطاقة الشمسية، ولذلك فإننى دائما أقول أن شرم الشيخ منتجع، وستكون مدينة مال وأعمال وستصبح أفضل مدينة فى العالم وبالإرادة سنصنع المستحيل.

 

وأكد اللواء خالد فودة أن الأخبار الحلوة الخاصة بسيناء كثيرة وقادمة وسيعلن عنها خلال أيام، مشيرا إلى إنشاء جامعة خاصة بشرم الشيخ فى توأمة مع جامعة إنجليزية كبيرة، وبذلك سيكون بداخل جنوب سيناء ٣ جامعات ليناسب حجم التطور والتنمية الحادث فى جنوب سيناء خصوصا بعد قرار تنويع مصادر السياحة.

 

وفى نهاية الندوة تحدث الكاتب الصحفة كرم جبر مؤكدا أن المجلس يعمل على مكافحة إعلام الفضائح مشيرا إلى أن ما يحدث من بعض المواقع والقنوات حتى وإن كانت قليلة فإنه لا يصح أن ينتسب للإعلام المصرى.

وناشد جبر بالتوقف عن إعلام الفضائح قائلا إن المجلس بصدد اتخاذ إجراءات صارمة لوقوف لظاهرة نشر الفضائح، لأنها إساءة بالغة للمجتمع.