الشورى : "وزير النقل" يوجه توسيع الطريق الدائرى من المتحف المصرى حتى طريق الواحات (طباعة)
"وزير النقل" يوجه توسيع الطريق الدائرى من المتحف المصرى حتى طريق الواحات
آخر تحديث: الخميس 01/02/2018 09:55 ص شيماء عبدالرحمن
هشام عرفات خلال الإجتماع
هشام عرفات خلال الإجتماع
عقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل اجتماعًا مع رئيس وقيادات هيئة الطرق والكبارى والشركات المنفذة لمشروعات صيانة الطرق الجارى تنفيذها حاليا على مستوى الجمهورية باجمالى 1700 كم وتكلفة 3.5 مليار جنيه وذلك لمتابعة معدلات التنفيذ ومدى مطابقتها للبرامج الزمنية والتاكيد على تنفيذ اعمال تامين سلامة المرور على هذه الطرق بالتزامن مع اعمال الرصف والصيانة .

أكد وزير النقل خلال الاجتماع على ضرورة الاهتمام بمعايير ضبط الجودة والتنفيذ وفقا للمواصفات الفنية القياسية والتى يقوم باعدادها استشارى هيئة الطرق وتنفيذ اعمال تامين سلامة المرور وفقا للوحات تصميمية معتمدة تضم كافة الاعمال من حيث العلامات والتخطيط والحواجز وحارات التهدئة والاسراع والمراجعة الدورية للتحقيق من ذلك اثناء التنفيذ .

وجه الدكتور هشام عرفات بتوسعة الطريق الدائرى فى المسافة من المتحف المصرى حتى طريق الواحات باضافة عدد 2 حارة بكل اتجاه والتنفيذ الفورى لتاهيل اعمال الانارة فى هذه المسافة وعلى الطريق بالكامل

كما اشار وزير النقل الى ضرورة ازالة المطبات الصناعية العشوائية اثناء تنفيذ اعمال الرصف واستعواضها بالمطبات الصوتية الهيكلية طبقا للمواصفات الفنية .

استعرض معدلات تنفيذ كل مشروع من المشروعات المدرجة بخطة الصيانة بكافة مناطق الهيئة ووضع الاجراءات التصحيحية اللازمة لحل اية معوقات تعترض تنفيذ اى مشروع .

وفى نهاية الإجتماع وجه وزير النقل نحو قيام رؤساء المناطق التابعة لهيئة الطرق باهمية اتخاذ كافة الاجراءات والضوابط الكفيلة لمنع الحوادث على المواقع التى تتكرر بها الحوادث .

عقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، اجتماعًا مع رئيس وقيادات هيئة الطرق والكباري والشركات المنفذة لمشروعات صيانة الطرق الجارى تنفيذها حاليا على مستوى الجمهورية بإجمالى 1700 كم وتكلفة 3.5 مليار جنيه وذلك لمتابعة معدلات التنفيذ ومدى مطابقتها للبرامج الزمنية والتأكيد على تنفيذ أعمال تأمين سلامة المرور على هذه الطرق بالتزامن مع أعمال الرصف والصيانة.

وأكد وزير النقل خلال الاجتماع على ضرورة الاهتمام بمعايير ضبط الجودة والتنفيذ وفقًا للمواصفات الفنية القياسية والتي يقوم بإعدادها استشاري هيئة الطرق وتنفيذ أعمال تامين سلامة المرور وفقًا للوحات تصميمية معتمدة تضم كافة الأعمال من حيث العلامات والتخطيط والحواجز وحارات التهدئة والإسراع والمراجعة الدورية للتحقيق من ذلك أثناء التنفيذ.

وجه الدكتور هشام عرفات،  بتوسعة الطريق الدائري في المسافة من المتحف المصري حتى طريق الواحات بإضافة عدد 2 حارة بكل اتجاه والتنفيذ الفوري لتاهيل أعمال الإنارة في هذه المسافة وعلى الطريق بالكامل.

كما أشار وزير النقل إلى ضرورة إزالة المطبات الصناعية العشوائية أثناء تنفيذ أعمال الرصف واستعواضها بالمطبات الصوتية الهيكلية طبقا للمواصفات الفنية.

استعرض معدلات تنفيذ كل مشروع من المشروعات المدرجة بخطة الصيانة بكافة مناطق الهيئة ووضع الإجراءات التصحيحية اللازمة لحل اية معوقات تعترض تنفيذ أي مشروع.

وفي نهاية الاجتماع وجه وزير النقل نحو قيام رؤساء المناطق التابعة لهيئة الطرق باهمية اتخاذ كافة الاجراءات والضوابط الكفيلة لمنع الحوادث على المواقع التى تتكرر بها الحوادث.