قال عبد الله خالد صانع محتوى عن الطعام إنه تحاول جميع ربات المنازل تقديم أشهى الأطباق لأسرتها من خلال إعداد

مميزة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

عبد الله خالد: تقليب الطعام كثيراً لا يسمح له بأن ينضج جيداً

عبد الله خالد صانع محتوى عن الطعام - صورة أرشفية  الشورى
عبد الله خالد صانع محتوى عن الطعام - صورة أرشفية

قال عبد الله خالد، صانع محتوى عن الطعام، إنه تحاول جميع ربات المنازل تقديم أشهى الأطباق لأسرتها، من خلال إعداد وصفات جديدة، وإضافة بعض البهارات اللذيذة لإعطاء أكلاتك نكهة مميزة.

وتابع عبد الله خالد: "ولكن قبل كل هذا يجب معرفة الأخطاء التي تقع فيها جميع ربات المنازل أثناء وجودها في المطبخ والتي تشوه طعم الأكلات، وقد تسبب الضرر للوصفات الشهية".

وأردف: "ليس معني أن نسخن الزيت أن نتركه يحترق ويخرج دخان غزير، فتسخين الزيت لأكثر من مرة على درجة حرارة مرتفعة يدمر مضادات الأكسدة الموجودة في الزيت، وبالتالي يؤثر على طعم الأكل، ويجعل الزيت غير مفيد، لهذا عليك وضع الطعام بمجرد أن يبدأ الزيت في إصدار أصوات خفيفة، ولا تقومي بتسخين الزيت أكثر من مرة حتى لا يفقد فوائده الصحية".

وأردف: "بالتأكيد أنت في حاجة إلى تقليب الطعام من فترة لأخرى حتى لا يلتصق، ولكن تقليب الطعام كثيراً لا يسمح للطعام بأن ينضج جيداً، لذا لا تقومي بفعل ذلك ما لم تتطلب الوصفة ذلك".

واستكمل: "الطبخ يحتاج لصبر، لهذا فطهي كميات كبيرة من الطعام معاً مرة واحدة قد يتسبب في تفتت الطعام وعدم حصولك على درجة التحميص التي ترغبين بها، لهذا ننصح بتقسيم الطعام إلى أقسام تطهى كل منها على حدة".

واستطرد: "وضع مكونات ساخنة في الخلاط الكهربي سيتسبب في كارثة حقيقية حيث يدفع بخار الماء الغطاء وبالتالي تتساقط جميع المكونات في أنحاء المطبخ، لذا ننصح بوضع كميات قليلة من السوائل وإزالة السدادة الموجودة في غطاء الخلاط الكهربي".