الشورى : قابيل:يقرر هدم وازالة جزء كبير من مدابغ مجري العيون (طباعة)
قابيل:يقرر هدم وازالة جزء كبير من مدابغ مجري العيون
آخر تحديث: السبت 27/01/2018 01:45 م سماح ابراهيم
طارق قابيل
طارق قابيل
أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، هدم وإزالة جزء كبير من مدابغ مجرى العيون، سواء التي قررت الانتقال إلى الروبيكي، أو التي فضلت الحصول على تعويضات مالية، وجارى حاليًا هدم وإزالة باقي المنشآت، مشيرًا إلى الانتهاء قريبًا من نقل جميع الوحدات الإنتاجية إلى مقر المدينة الجديدة بالروبيكي.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية المفاجئة التي قام بها صباح اليوم السبت لموقع المدينة، والتي تفقد خلالها عدد من المصانع الجديدة التي بدأت الإنتاج الفعلي وتشغيل الخدمات.

رافق "قابيل"، المهندس أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والمهندس ياسر المغربى مستشار الوزير للمشروعات القومية، والمهندس إمام السعيد رئيس الجهاز التنفيذى للمشروعات الصناعية والتعدينية، والمهندسة حنان الحضرى مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار. 

وأكد "قابيل" حرص الوزارة على تقديم كل سبل الدعم والمساندة لإتمام عملية نقل المدابغ من مجرى العيون إلى الروبيكي، موضحًا أن المنشآت التي لن تنتقل سيتم التعامل معها بالشكل القانوني، لضمان تنفيذ خطة الدولة في تنمية وتطوير منطقة مجري العيون، حيث تم عمل مخطط عام من قبل احدى الشركات العالمية التي تعمل في هذا المجال، ويتم مراجعته حاليًا.