الشورى : الاستثمار العقاري:الخدمات التجارية والترفيهية سبيلا لتنمية المجتمعات العمرانية الجديدة (طباعة)
الاستثمار العقاري:الخدمات التجارية والترفيهية سبيلا لتنمية المجتمعات العمرانية الجديدة
آخر تحديث: السبت 20/01/2018 12:52 م سماح ابراهيم
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قال المهندس ممدوح بدر الدين رئيس مجلس إدارة شعبة الاستثمار العقارى بالاتحاد العام للغرف التجارية عضو مجلس إدارة شركة أركان للتطوير العقاري، أن توفير الخدمات التجارية والإدارية الترفيهية والثقافية الأساس الاقتصادى لتنمية مدن المجتمعات العمرانية الجديدة القائمة والجارى إنشاؤها باعتبارها سبيلا لجذب الكتل السكانية والعمرانية إليها.

واستشهد بدر الدين بنموذج مدينة الشيخ زايد والتي شهدت طفرة في معدلات النمو وجذب الكتل السكانية وكذلك أسعار الأراضي والوحدات السكنية عقب إنشاء عدد من المشروعات الخدمية الكبرى والمميزة بها.

ونوه إلى أن العام الماضى فقط شهد ارتفاع الكثافة السكانية بمدينة الشيخ زايد بمعدل 5 أضعاف الكثافة في السنوات الماضية وذلك نتيجة افتتاح عدد من المشروعات الكبرى والتي تسهم بدورها في أحياء المدينة وتلبية احتياجات السكان وتحفيز مالكى الوحدات على سرعة إشغالها.

وأضاف بدر الدين أن الفترة الماضية شهدت تنامى الإيجارات في مدينة الشيخ زايد وخاصة للمبانى التجارية والإدارية.

مشيرا إلى أن المشروعات التجارية تسدد ضريبة مباشرة للدولة سنويا تعادل قيمة الأراضي المقام عليها المشروعات وقت شرائها كما تسهم في توظيف الآلاف من الأيدي العاملة ورفع معدلات الإشغال بالمدن الجديدة بما يتطلب ضرورة حرص الدولة على تحفيز الاستثمارات بذلك القطاع.

وشدد بدر الدين على أهمية اهتمام الشركات المنفذة للمشروعات الخدمية بتحسين خدمة مابعد البيع للحفاظ على تحقيق عوائد متزايدة بتلك المشروعات وإسهامها في رفع القيمة المضافة وكذلك جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.