الشورى : بالفيديو.. محفوظ | مؤتمر أفريقيا سيحقق نجاحات كثيرة.. والرئيس «السيسى» نجح فى إعادة العلاقات الأفريقية لمصر (طباعة)
بالفيديو.. محفوظ | مؤتمر أفريقيا سيحقق نجاحات كثيرة.. والرئيس «السيسى» نجح فى إعادة العلاقات الأفريقية لمصر
آخر تحديث: الجمعة 08/12/2017 10:43 م
الكاتب الصحفى أحمد
الكاتب الصحفى أحمد محفوظ

أحل الكاتب الصحفى أحمد محفوظ رئيس تحرير جريدة الشورى، فى برنامج "مصر جميلة" الذى تعده الاعلامية المتميزة راوية محمد، وتقدمة الاعلامية القديرة نجلاء بيومى، والاعلامى القدير طارق النبوى.

قال محفوظ أن مؤتمر أفريقيا أحدث ضجة كبيرة حول العالم ، والذى عقده الرئيس عبدالفتاح السيسى والذى ضم أكثر من 1500 رجل أعمال من أفريقيا ومصر ودول العالم، موضحاً أن هذا المؤتمر سيحقق إنجازات كثيرة، وان هذا المؤتمر سيعيد العلاقات المصرية الأفريقية بقوة نحو وجود مشروعات تنموية عملاقة تجمع هذه الدول ببعضها البعض، مشيراً ان العلاقات سابقاً كانت ليست بالمستوى الجيد، ولكن الرئيس عبدالفتاح السيسى أعاد توحيد هذه العلاقات وتوطيدها من خلال وضع وتنفيذ بعض المحاور الرئيسية التى تهدف إلى وضع هذه الدول فى المقدمة، وربطها بشبكة مشروعات، لتنمية المشروعات القومية الأفريقية، مضيقاً أن أفريقيا تتمتع بخيرات كثيرة وموارد طبيعية، وأنها محض أنظار العالم ورجال الأعمال المستثمرين، فالكل يحاول أن يستثمر فى أفريقيا، فمن هنا يأتى دور مصر، والتى هى جزء عظيم من أفريقيا، موضحاً أنه لو تم مراجعة التاريخ سنجد أن الدولة الفرعونية كان لها وجود فى القارة الأفريقية.

وأضاف محفوظ أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يقوم بتقوية وتوطيد العلاقات بقوة نحو عمل مشاريع تنموية تساعد فى جذب الإستثمار الكلى الذى سينهض بالقارة الأفريقية والوصول بها الى مقدمة الدول الإقتصادية، التى ستكون مصر شريك رئيسى بها، والذى سيؤدى فى الفترة القادمة إلى إستثمارات لوجود مصانع وإستغلال الموارد الطبيعية الموجودة، وإستغلال القوة البشرية التى تقدر بأكثر من مليار وثلاثمائة نسمة موجودة فى القارة الأفريقية أغلبهم فى سن الشباب.

وأشار محفوظ أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يحاول ربط الدول الأفريقية ببعضها البعض عن طريق إنشاء شبكة طرق دولية لتربط هذه الدول ببعضها البعض مماسيساعد فى جذب إستثمارات عملاقة وبسهولة فائقه، موضحاً أن الرئيس السيسى لدية الخطة الكاملة لتنفيذ هذه المشروعات.