12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
ads

حسن راتب: السيسي والحكومة اتخذوا إجراءات سديدة لحماية المصريين من كورونا

الأربعاء 25/مارس/2020 - 11:26 ص
د. حسن راتب
د. حسن راتب
طباعة
حسن راتب: على المصريين المشاركة في المال والزاد لعبور الأزمة.. وأتعهد على الهواء بدعم مستشفيات شمال سيناء بكل المستلزمات الطبية لمواجهة كورونا.
حسن راتب: مصر محفوظة بنص القرآن وستظل محفوظة.. لكن على المصريين الالتزام بتعليمات الحكومة.
حسن راتب: حان الوقت للعودة إلى الله والقرآن الكريم وتصحيح القلوب والنفوس والأرواح.

قال الدكتور حسين راتب، رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، إن السلطات المصرية اتخذت من التدابير اللازمة ما يمكنه بقدر الإمكان تقليل حجم الخسائر جراء انتشار وباء فيروس كورونا، موضحاً أن هذا اليوم ينفع الصادقين صدقهم وهذه محنة وابتلاء ودائماً في طيات البلايا تكون المنح، وما نعيشه الآن محنة وابتلاء، ولتحويلها لمنحة لابد أن نلتزم بقرارات الدولة، متمنياً من الله عز وجل في أول أيام شهر شعبان رفع الغمة عن الأمة الإسلامية وأن تعود مصر آمنة مطمئنة بفضل الله وبركة الناس الطيبين وآل البيت.

وأضاف حسن راتب، خلال مداخلة هاتفية، لبرنامج "هو ده"، تقديم الإعلامي طارق علام، عبر فضائية المحور، أن المحنة ليست محلية ولكنها في العالم أجمع، موضحاً أن مصر حتى الآن بفضل الله أقل بلد تتضرر من هذه المشكلة وهذا بفضل المصريين والإدارة الحكيمة للدولة، فكل مسئول يقوم بدوره على أكمل وجه.

وتابع حسن راتب، أنه ينبغي على المواطن أن يقوم بدوره، ويجب عليه أن يلتزم بتعليمات الدولة للمصلحة العامة، كما يجب على الجميع عدم الخروج من المنزل، مشيراً إلى أنه يجب على الجميع المشاركة والتفاعل في صد هذه المحنة وأن يتشاركوا في مواجهتها، مؤكدا أن أهم شيء هو جلوس المصريين في منازلهم والالتزام بقرارات الحكومة، كما على جميع من لديه فضل زاد وفضل مال أن يساعد ويتشارك فيها مع الجميع وألا نترك الحكومة والدولة وحدها في مواجهة هذه الأزمة ونقول لها "اذهب أنت وربك فقاتلا إنا هاهنا قاعدون" فعلى الجميع المشاركة.

وأشار رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، أنه يجب على كل شخص أن يؤدي ما عليه من دور، مشيراً إلى أنه اتصل هاتفياً بمحافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة وعرض عليه المساعدة وإرسال أجهزة طبية ومستلزمات تحتاجها المستشفيات في المحافظة، وذلك من أجل رفع المعاناة عن كاهل الدولة، مؤكداً أنه جاهز ليتكفل بكل مستلزمات مستشفى العريش العام.

وأكمل رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، العريش لم تسجل إصابات بفيروس كورونا، ويجب أن نستعد لأن الوباء ينشتر بمعدلات سريعة جداً وهذا اختبار من الله، وكل شخص يستطيع المساعدة يجب أن يقدم ما عليه، قائلا:"مصر محمية ومحروسة بفضل الله عز وجل وستظل مصر محفوظة بنص القرآن الكريم".

وأكد الدكتور حسن راتب، أن هذا ابتلاء لابد أن يتكاتف فيه الجميع وكنا جميعاً تمتلك نعماً كثيرة لم ندرك أهميتها، حتى الحظر الان في بيوتنا نجد كل شيء متوفر عكس دول كثيرة لا يتوفر لديها، موضحاً أنه آن الآون للمشاركة الجماعية، وأنا مستعد بأي شيء يطلبه محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة الذي يعد الرجل المناسب لهذه المرحلة.

وأوضح الدكتور حسن راتب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى عايش الأزمة لحظة بلحظة واتخذ إجراءات  سديدة لحماية المصريين، ومصر محمية ومحفوظة بنص القرآن الكريم، فمصر ذكرت 5 مرات في القرآن الكريم، ومكة المكرمة لم تذكر سوى مرتين والمدينة المنورة مرتين.

وأكد الدكتور حسن راتب، أن كل مشكلة لها ظاهر وباطن، ظاهر أزمة فيروس كورونا هو المرض والإصابة لكن في باطنها قدرة الله عز وجل لمواجهة كل شيء وهذه فرصة للعودة للقرآن وعودة لتصحيح القلوب والأرواح والنفوس.