12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
ads

ضبط 7 أشخاص بحوزتهم تماثيل أثرية بالسلام

السبت 18/يناير/2020 - 01:57 م
أرشيفية
أرشيفية
أحمد جمال
طباعة
تمكن الأجهزة الأمنية بالقاهرة، تحت إشراف اللواء أشرف الجندى مدير الأمن بالعاصمة، من القبض علي 7 أشخاص بحوزتهم تماثيل أثرية بالسلام. 

وتعود الواقعة عندما تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، إخطارًا مفاده ورود معلومات لضباط وحدة مباحث قسم شرطة السلام أول من تواجد مجموعة من الأشخاص على احدى المقاهي الكائنة بشارع الأربعين دائرة القسم وبحوزتهم قطعة أثرية.

بإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات بإعداد الأكمنة اللازمة بالمكان وتمكنت قوة من وحدة مباحث القسم من ضبطهم وتبين أنهم كل من ا م، 46 سنة، عاطل، والسابق اتهامه " خطف شخص "، م م، 35 سنة، عاطل، ه ع، 34 سنة، عاطل، ا ف، 36 سنة، عاطل، ع ك، 37 سنة، عاطل حال تواجدهم بالمقهى وبحوزتهم تمثال فرعوني لبنى اللون متوسط الحجم مدون عليه عبارات باللغة الهيروغليفية.

بمواجهتهم بالتحريات وما أسفر عنه الضبط اعترف المتهمون من الأول إلى الثالث بحيازتهم للتمثال المضبوط بقصد عرضه للبيع للمتهمين الرابع والخامس وأضافوا بتحصلهم عليه من أحد الأشخاص والمقيم مدينة الفرافرة " الوادي الجديد".

وبمواجهة المتهمين الرابع والخامس بما جاء بأقوال المتهمين، تم تحرير المحضر اللازم، واخطار النيابة العامة التحقيقات .

وعلي الصعيد المتصل، أثناء مرور قوة من وحدة مباحث قسم شرطة السلام أول بشارع 27 مع شارع المائة تقسيم النزهة الجديدة، دائرة القسم تمكنت من ضبط كلًا من ع س، 32 سنة، عامل، م ا، 28 سنة، عامل حال استقلالهما السيارة رقم ع ب و349 ماركة ميتسوبيشي لانسر موديل 1997م " قيادة وملك الأول " وبحوزتهما تمثال فرعوني عليه نقوش فرعونية " يشتبه في أثريته"، 2 هاتف محمول يحويان صور ومقاطع فيديو لقطع أثرية.

بمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط أقرا بتحصلهما على التمثال من أحد أقاربهما بمحافظة أسيوط " جار تحديده وضبطه "وأنهما كانا في سبيلهما للتصرف فيه بالبيع. 

تم تحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة للتحقيق.