12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

نقابة الاعلاميين : منع ريهام سعيد من الظهور رسمياً

الجمعة 23/أغسطس/2019 - 11:01 م
الدكتور طارق سعدة
الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين
طباعة

في اجتماعه الطارئ قرر مجلس نقابة الاعلاميين برئاسة طارق سعده منع الإعلامية ريهام سعيد مقدمة برنامج صبايا المذاع  على قناة الحياة من ممارسة النشاط الاعلامي في القناة أو أي وسيلة إعلامية اخري .

وقد أوضح  مجلس نقابة الاعلاميين برئاسة سعدة ان قرار المنع جاء لارتكاب ريهام سعيد لعدة مخالفات ابرزها انها لم تحصل على تصريح مزاولة النشاط الاعلامي للنقابة وغير مقيدة بجداول النقابة وذلك بالمخالفة لقانون رقم ٩٣ لسنه ٢٠١٦ الصادر بشأن نقابة الاعلاميين والذي يحظر ممارسة النشاط الاعلامي دون القيد بجداول النقابة او الحصول علي تصريح مزاولة المهنة طبقا للمادتين ٢، ١٩ من قانون نقابة الاعلاميين .

بالإضافة لقيام ريهام سعيد بارتكاب مخالفة لميثاق الشرف الاعلامي في المبادئ العامة مادة ٦ كما خالفت سعيد مدونة السلوك المهني للأداء الاعلامي في مواده العاشرة والثانية عشر والثالثة عشر والتي تنص علي الالتزام بقيم المجتمع وأخلاقه وعدم استخدام او السماح باستخدام اللغة والإيماءات المسيسة او التدني اللفظي أو الترخص في القول والفعل.

وقد أخطرت نقابة الاعلاميين برئاسة طارق سعدة المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام وإدارة قناة الحياة بهذا القرار بمنع ريهام سعيد من الظهور بكافة الوسائل الإعلامية .

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر