12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

"الشباب هما الأمل" أبرز رسائل وزير التربية والتعليم لتعين أعضاء مكتب الإتحاد

الخميس 15/فبراير/2018 - 12:47 م
طارق شوقي
طارق شوقي
دعاء رحيل
طباعة



التعليم حق أساسي من حقوق الإنسان: ولكل طفل الحق فيه. والتعليم أمر في غاية الأهمية لتنميتنا ‏كأفراد ومجتمعات، وهو يساعد على تمهيد الطريق من أجل مستقبل ناجح ومثمر. وعندما نتأكد من أن ‏الأطفال يحصلون على حقهم في التعليم الجيد المتأصل في المساواة بين الجنسين، فإننا نخلق فرصاً هامة ‏للأجيال القادمة.‏ وذلك خطة وزير التربية والتعليم للنهضة بالتعليم بمصر



الانتهاء من ملف التغذية المدرسية




أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق ، فى تصريحات صحفية له على هامش حفل تنصيب أعضاء المكتب التنفيذى لاتحاد طلاب مدارس مصر، إن الوزارة جاهزة من بكره لتوزيع الوجبة المدرسية على الطلاب ولكن القيادة السياسية تتابع الأمر والإجراءات التى تتم وننتظر قرار الرئيس لأنه يريد الاطمئنان.

مؤكداً، أن ملف التغذية المدرسية انتهى من جميع الجهات المسئولة عنه فى الدولة.

تحديد موعد التقديم بالمدارس اليابانية




قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن التقديم بالمدارس اليابانية بالمرحلة الحالية سيقتصر على للمعلمين والإداريين، وسوف يتم الإعلان عن المعايير والشروط خلال مؤتمر صحفى يعقد خلال الأسبوع المقبل.
مؤكداً شوقى، إن التقدم للمدارس المصرية اليابانية للطلاب سيكون فى الصيف المقبل.
وأوضح وزير التربية والتعليم أن المبانى جاهزة، وهناك 26 مبنى معدة جيدا لاستقبال الطلاب.




الشباب هما الامل الفترة المقبلة




حضرالدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حفل تنصيب المكتب التنفيذي الجديد لاتحاد طلاب مدارس مصر. منذ قليل

وقدم الوزير تهنئته للطالب أحمد محمد حسين على فوزه بمنصب أمين الاتحاد، والطالبة ابتهال عبد الحكيم لفوزها بمنصب الأمين المساعد للاتحاد للعام الدراسي 2017/2018.

وأكد شوقي أن الدولة تسعى حاليًا جاهدة إلى بناء منظومة تعليمية ترعى الطلاب خاصة الطلاب الموهوبين، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى توجيهات صريحة بضرورة العناية بالطلاب الموهوبين والفائقين، وبناءً عليه ستشهد المرحلة المقبلة تنفيذ هذه التعليمات بشكل ملحوظ، حيث سيتم تقديم الدعم لهؤلاء الطلاب وسيتم الكشف عن جميع المواهب للعمل على تنميتها ورعايتها.

وأوضح الوزير أن الفترة الحالية هي فترة ذهبية فى التعليم لأن قيادات الدولة كلها مهتمة بالتعليم، مشيرًا إلى أن الدولة حاليًا مؤمنة بأنه جاء وقت بناء العقل المصري والاهتمام بالطلاب والتعليم، حيث إن الرهان سيكون على الشباب الفترة المقبلة، ولذا فالاستثمار فى العقول والشباب سيكون الأهم.




تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر