12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

ضمن مبادرة مصر الحياة والعمل 2020.. أولى اختبارات تأهيل المتدربين لمنحة لندن

الثلاثاء 25/يوليه/2017 - 12:08 م
الشورى
طباعة
كتبت: شيماء حتحوت

عقد بورد المملكة المتحدة للتدريب بالإشتراك مع المعهد العربى للدراسات UK Training Board، اختبار "TNA" لأوائل المعلمين فى برنامج معلم محترف ضمن مبادرة مصر الحياة والعمل 2020 وهو برنامج عالمى خاص بالبورد يختص بقياس الإحتياجات التدريبية التى يحتاجها المتدربين.

وذلك بحضور الدكتور ياسر خلف مدير تطوير الأعمال ببورد المملكة المتحدة UK Training Board ، والمهندس محمد خليفة مدير الجودة ، والدكتور محمد عبد النور استشارى اتحاد المعلمين العرب ، والدكتور محمد عبد العظيم مدير أكايمية ابو سمبل للتدريب ، وعماد أبو عقيل المستشار الإعلامى بالمبادرة.

وأشار الدكتور ياسر خلف إلى أهمية برنامج التقييم العالمى TNA والذى يقوم بورد المملكة المتحدة بتدعيمه للمعلمين المصريين وتقديمه لهم مجاناً بدون مقابل لمعرفة ما ينقصهم من مهارات وإستكمالها سواء عن طريق البورد أو عن طريق المتدربين أنفسهم وذلك بأن يقوموا بالبحث واستكمال متطلباتهم التدريبية، مضيفاً بأن البرنامج قادر على قياس الإحتياجات التدريبية لعدد 6000 متدرب فى نفس التوقيت.

وطالب مدير تطوير الأعمال ببورد المملكة المتحدة ، المتدربين بأن يكونوا سفراء لمبادرة "مصر الحياة والعمل 2020" فى محافظاتهم ينقلون لهم ما اكتسبوه من إيجابيات ومهارات سلوكية ومعرفية وأن المعلم الناجح هو من يمتلك الكثير من المهارات التى تجعله قيادياً وأن حق الناجحين على زملائهم هو نقل التجربة لهم لتحفيزهم وذلك عن طريق أن يجعلوا من أنفسهم إعلاميين لزملائهم.

وقال الدكتور محمد عبد النور استشارى اتحاد المعلمين العرب: "أن مبادرة مصر الحياة والعمل 2020 تقوم بتدريب فعلي على أرض الواقع وأن هناك خطة موضوعة للتدريب يتم تنفيذ نقاطاها بكل دقة فى كل مرحلة من مراحل التدريب وأننا تفهمنا بأن أقرب شخص يقوم بتوصيل المعلومات بشكل صحيح للمعلم هو المعلم زميله لذلك نهتم بتدريب المعلمين الأوائل لاختيار مدربين منهم كرسل تدريب لزملائهم المعلمين".

وأعرب الدكتور محمد عبد العظيم مدير أكاديمية أبو سمبل للتدريب عن سعادته بوجود نخبة من المعلمين الأكفاء الذى يمثلون معظم محافظات الجمهورية والذين أثبتوا أن المعلم المصرى كان وما زال صاحب الفكر والفضيلة والإبداع وأنه أهل للمنح التدريبية لأنه صاحب الفضل الأول ومنه يخرج كل وطنى ومبدع.

وقالت نانسى النحاس مدير الجودة ببورد المملكة المتحدة أننا نقوم بمتابعة دقيقة لكل مراحل التدريب ونتابع عن كسب المدربين والمتدربين والأدوات التدريبية ومدى ملائمتها لكل مرحلة من مراحل التدريب وأن مرحلة تقييم الإحتياجات التدريبية تعد من أهم المراحل لأنها تحدد الخطة التدريبية التى تلبى الإحتياجات الفعلية للمتدربين تحديداً دقيقاً مما يجعل الوصول للهدف سريعاً وفعالاً.

وأوضحت سلمى ناصر مدير التدريب بمبادرة مصر الحياة والعمل 2020 أنه تم عمل استطلاع رأى للمتدربين لقياس مدى رضاهم عن التدريب وذلك خلال فترات التدريب المختلفة للوقوف على الإيجابيات والسلبيات وتحسين طرق التدريب والمادة التدريبية للوصول إلى الحالة المثلى المرجوة من المبادرة .