أستقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الثلاثاء، في العاصمة الرياض، أ

جريدة الشورى,اخبار مصر,اخبار مصرية,اخبار الرياضة,اخبار الفن,اخبار الحوادث,اخبار الصحة,مراة ومنوعات,حظك اليوم,اخبار الاقتصاد,رياضة,عملات,بنوك,الرئاسة

الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 05:01
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

أبوالغيط وسلمان يبحثان تفعيل دورالجامعه العربية في مواجهة التحديات الراهنة

أحمد أبو الغيط - أمين عام جامعة الدول العربية   الشورى
أحمد أبو الغيط - أمين عام جامعة الدول العربية


 

أستقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الثلاثاء، في العاصمة الرياض، أحمد أبو الغيط أمين عام الجامعة العربية، بحضور الأمير محمد بن نايف ولي العهد.

وقال الوزير المفوض محمود عفيفى، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية: إن المقابلة تناولت الوضع العربي العام، ودور الجامعة العربية في لم الشمل العربي، وكذلك التحديات التي تواجهها الدول العربية في المرحلة الحالية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الأمين العام حرص على الاستماع إلى رؤية خادم الحرمين الشريفين، فيما يتعلق بدور المملكة وتقييمها للوضع، وكذلك ما يمكن أن تقوم به الجامعة العربية من تفعيل لدورها في مواجهة التحديات الراهنة. 

وأوضح أن خادم الحرمين أكد للأمين العام على الدعم الكامل للمملكة لدوره ونشاطه منذ توليه مهام منصبه، مؤكدًا على استمرار هذا الدعم بغية استعادة دور أكثر فعالية للجامعة في مختلف مجالات العمل العربي المشترك.

وفي هذا السياق، أوضح المتحدث أن الأمين العام أكد لخادم الحرمين على تقديره الكامل للدور الذي تلعبه المملكة في المنظومة العربية، وامتنانه للدعم الذي عبر عنه خادم الحرمين لشخصه ولعمل الجامعة.