عندما تصل العلاقات الدبلوماسية والاتصالات العسكرية بين بعض الدول إلى طريق مسدود يأتي من هنا دور أجهزة المخابر

رجال,رويترز,الصين,العالم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

تفاصيل اجتماع أكبر 20 جهاز مخابرات دولي في سنغافورة

الشورى

عندما تصل العلاقات الدبلوماسية والاتصالات العسكرية بين بعض الدول إلى طريق مسدود، يأتي من هنا دور أجهزة المخابرات أو كما يلقبون "رجال الظل"، من أجل إعادة التواصل بين هذه البلدان.

اجتماعات استخباراتية سرية في سنغافورة

فعلى الرغم من الرفض الصيني لعقد لقاء عسكري مع أمريكا، إلا أن سنغافورة نجحت في استضافة اجتماعات سرية على هامش حوار شانغريلا الأمني، جمعت بين بكين وواشنطن.

وقالت وكالة الأنباء رويترز في تقرير لها، إن الاجتماعات السرية شارك فيها مسؤولون من حوالي 20 جهاز من أكبر أجهزة الاستخبارات في العالم.

 وأكدت رويترز أن المسؤولين عقدوا لقاءات سرية على هامش اجتماعات حوار شانغريلا الأمني في، مضيفة أن هذه الاجتماعات تنظمها حكومة سنغافورة وتعقد سرا في مكان منفصل إلى جانب القمة الأمنية منذ عدة سنوات. ولم يتم الكشف عن هذه الاجتماعات من قبل.

وأشارت التقارير الإعلامية إلى أن مديرة المخابرات الوطنية الأمريكية أفريل هاينز شاركت في الاجتماع السري ممثلة للولايات المتحدة في حين كانت الصين من بين الدول الأخرى الحاضرة، على الرغم من حالة التوتر بين القوتين الكبيرتين.

أقوى أجهزة الاستخبارات في العالم

وشاركت سامانت جويل مدير جهاز المخابرات الهندية، جناح البحث والتحليل، الاجتماع أيضا.

ومن جانبه قال شخص مطلع على الاجتماعات، أنها ركزت في الأساس على أجندة الظل الدولية.. وبالنظر إلى مجموعة البلدان المعنية فإن هذا ليس اجتماعا مخابراتيا بل بالأحرى وسيلة لتعزيز فهم النوايا وبواطن الأمور على نحو أعمق".