استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية في المقر البابوي بالقاهرة اليوم

السوق المصري,اليوم,الصحة,القاهرة,مميزة,البيئة,البابا تواضروس,القاهرة الجديدة,المرأة,الإسكندرية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

البابا تواضروس يستقبل وفد 3 أساتذة من جامعات أوروبية

الشورى

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة، اليوم الأربعاء، وفدًا من أساتذة الجامعات من دول ألمانيا والنمسا وسويسرا الذين يشاركون في مؤتمر علمي تجري فعالياته بالقاهرة حاليًا.

ألقى عليهم قداسة البابا تواضروس محاضرة تناول خلالها لمحات من تاريخ مصر والكنيسة القبطية ودورها في المجتمع.

وفي ختام اللقاء أهداهم قداسة البابا تواضروس كتابًا عن رحلة العائلة المقدسة إلى مصر باللغة الإنجليزية، تشجيعًا لهم على زيارة مسار العائلة المقدسة ونقاطه في مصر.

وحرص أعضاء الوفد على التقاط الصور التذكارية مع قداسة البابا تواضروس، وتوجهوا بعدها إلى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، ومزار القديس مار مرقس لزيارتهما، واستمعوا لشرح وافٍ عنهما. فيما نظم المكتب البابوي للمشروعات بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، فرع القاهرة، اليوم، احتفالية لتكريم المرأة المصرية ودورها الملموس في المجتمع حملت عنوان "تنمية المرأة لتنمية المجتمع".

وافتتح قداسة البابا تواضروس الثاني الاحتفالية من خلال معرض للمنتجات الصغيرة التي تقوم عليها سيدات يدعمهن المكتب البابوي للمشروعات.

واستضاف المقر البابوي في إطار الاحتفالية 120 سيدة من مناطق متعددة بالإضافة إلى عددٍ من أعضاء المجلس القومي للمرأة، فعاليات الاحتفالية بحضور صاحبي النيافة الأنبا نوفير أسقف شبين القناطر والأنبا أكسيوس الأسقف العام لكنائس قطاع عين شمس والمطرية وحلمية الزيتون، والدكتورة چاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية، وتضمنت ندوة تثقيفية للسيدات عن الشمول المالي بهدف دعم المرأة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الصعبة، تلاها ندوة طبية لتوعية المرأة عن أهمية الفحوصات الدورية وضرورة الكشف المبكر وكذلك التغذية السليمة للحفاظ على الصحة.