الفلامنجو طائر مائي يعيش بالقرب من المسطحات المائية والأراضي الرطبة وينتمي إلى فصيلة النحاميات وهي فصيلة غير

السوق المصري,القاهرة,مميزة,العالم,البيئة,أمريكا,القاهرة الجديدة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

أغرب أنواع الفلامنجو.. أغربها «الأنديز»

الشورى

الفلامنجو طائر مائي يعيش بالقرب من المسطحات المائية والأراضي الرطبة، وينتمي إلى فصيلة النحاميات وهي فصيلة غير منقرضة.

تتميز هذه الطيور برقاب طويلة ورفيعة وأرجل رفيعة وطويلة بالإضافة إلى أن رؤوسها صغيرة نسبيًا ويتميز صغار طيور النحام بأن لها منقار مستقيمة ولكنه يتغير مع نضوجها.

قد تشتهر طيور الفلامنجو بريشها الوردي، ولكن ليس كل طيور النحام وردية اللون؛ حيث يأتي اللون الوردي من أصباغ كاروتينويد في النظام الغذائي للطيور حيث عندما يكون لدى طيور النحام نظام غذائي يفتقر إلى تلك الأصباغ.

وبالتالي ستكون الطيور رمادية أو بيضاء بالإضافة إلى ما ستأكله هذه الطيور سيؤثر على لونها بمعنى أنه قد يكون لها أيضًا ريش برتقالي، والعديد من طيور النحام لديها بعض الأسود على أجنحتها ويمكن تصنيف هذه الطيور إلى ستة أنواع أربعة منها توجد في الأمريكتين واثنان في العالم القديم.

 الأمريكي

هو النوع الوحيد من طيور الفلامنجو الموجود في البرية في أمريكا الشمالية وتتكاثر تلك الطيور في جزر الكاريبي وجالاباجوس وفنزويلا وكولومبيا الساحلية كما أن لهذا الطائر ريش وردي محمر و قد يبلغ طوله من 120 إلى 145 سم، وغالبًا ما تهاجر هذه الطيور لمسافات طويلة بحثًا عن الغذاء بمجرد انعدامه في موطنها السابق.

 الأنديز

يعيش في جبال الأنديز بأمريكا الجنوبية وهو أندر طيور النحام بين جميع أنواعها وريشه وردي شاحب اللون  وله منقار أصفر باهت وسوداء  وأرجل صفراء مثل طيور النحام الأخرى.

وتتغذى هذه الطيور على نباتات الأوعية الدموية واللافقاريات والأسماك والطحالب المجهرية وعلى صعيد آخر فقد يتعرض هذا الطائر حاليًا للتهديد من خلال أنشطة التعدين وفقدان الموائل ، وبالتالي يتم تصنيفه على أنه معرض للخطر من قبل IUCN.