نفى الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ضم أي مواطنين أو مواليد

البورصة المصرية,التموين,الحكومة,المرأة,السيسي,ضبط,الرئيس السيسي,التجارة,البورصة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

التموين: لا خطة لإضافة مواليد جدد على البطاقات في ظل الميزانية الحالية

الشورى

نفى الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، ضم أي مواطنين أو مواليد جدد على البطاقة التموينية.

وأشار، خلال حوار متلفز مع برنامج "مساء لدى أم سى"، المذاع عبر قناة " دي إم سى"، إلى وجود بعض الحالات المستثناة مثل "المرأة المعيلة" أو الذين يمتلكون "بطاقة معاش تكافل وكرامة".

وأكد أن الوزارة تلتزم بميزانية الدعم المحددة والتي تبلغ "345" مليار جنيه، مشيرا إلى إمكانية تلقى طلبات لإضافة مواليد جدد حال زيادة هذه الميزانية المقررة.

وأشار إلى مد المنحة التي وجه بها الرئيس السيسي حتى شهر يونيو من العام المقبل، والمتمثلة في إضافة مبلغ مالي يتراوح بين 100 إلى 300 جنيه لكل أسرة على بطاقات التموين، مؤكدا أنها تأتي في إطار دعم منظومة الحماية الاجتماعية؛ نتيجة التضخم وتحرير سعر الصرف.

وفيما يتعلق بأزمة نقص بعض السلع وارتفاع أسعارها، أكد "عشماوي" أن الحكومة تدخلت لحل الأزمة في الأسواق من خلال بعض الحلول مثل زيادة حجم المعروض، وضبط الأسواق، أو بعرض بعض السلع على البورصة المصرية للسلع.

ولفت إلى عرض الحكومة متمثلة في هيئة السلع التموينية؛ كميات من القمح عبر "البورصة المصرية للسلع" من أجل التداول عليها الأسبوع الماضي، مشيرا إلى نجاح عمليات البيع لصالح القطاع الخاص.

وأكد أن البورصة المصرية للسلع مكون رئيسي في منظومة التجارة، كما أنها تعد إحدى الأدوات المستخدمة في ضبط الأسواق فيما يتعلق بالإفصاح والشفافية .