نشرت مجلة فرايتي العالمية تصريحات المخرج والسيناريست الأمريكي أوليفر ستون الحائز على جائزة الأوسكار 3 مرات

سينما,السعودية,العالم,البحر الأحمر,المرأة,أمريكا,إيران,العراق

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

أوليفر ستون يدعم التطورات الفنية في المملكة العربية السعودية

الشورى

نشرت مجلة "فرايتي" العالمية تصريحات المخرج والسيناريست الأمريكي أوليفر ستون، الحائز على جائزة الأوسكار 3 مرات، عن المملكة العربية السعودية، والتي دعم فيها تطور المملكة وسعيها نحو التقدم المستمر.

وذكرت المجلة، أنه بصفته رئيس لجنة تحكيم مهرجان البحر الأحمر السينمائي في المملكة العربية السعودية، يأخذ أوليفر ستون دوره على محمل الجد، ويرى المهرجان على أنه فرصة لاستكشاف السينما التي تُصنع في منطقة من العالم يرى أنها أُسيء فهمها.

وقال إنها فرصة للتعمق في السينما الآسيوية والأفريقية الرائعة للغاية، هناك الكثير من التغييرات الكبيرة الجارية هناك عالم جديد تمامًا وهم يتعلمون كيفية استخدام الأفلام لنقل قصصهم.

وألمح ستون، إلى هذه التغييرات في ملاحظاته خلال حفل الافتتاح: "ترون التغييرات القادمة والإصلاحات.. اعتقد أن الأشخاص الذين يحكمون بقسوة شديدة على المملكة يجب أن يأتوا ويزوروا هذا المكان ويروا بأنفسهم".

كما عبر ستون، عن عدم ندمه على تصريحاته هذه، قائلا: "قصدت ما قلته يجب على أمريكا أن تنظر إلى نفسها على سبيل المثال ما يحد مع جوليان أسانج قبل أن تبدأ في انتقاد الآخرين؛ لأن هذه أسوأ حالة سمعتها أمريكا لديها بالتأكيد قائمة طويلة من الجرائم لا اعتقد أنه ينبغي عليهم توجيه أصابع الاتهام إلى أي شخص".

واستشهد ستون، بحرب العراق كمثال قوي للتدخل الأمريكي القاسي، و"أسانج" هو صحفي أسترالي تطالب الولايات المتحدة بتسليمه وتطارده قانونيا على خلفية ما يقرب من 18 تهمة ضده من بينها التجسس.

وتابع ستون: "الآن هم يتجادلون حول المرأة في إيران ماذا عن هنا –السعودية- إنهم يقومون بإصلاحات هائلة من أجل النساء ولكنهم لا يذكروا ذلك، كل ما يذكرونه هو جريمة قتل منذ عدة سنوات، هناك الكثير من جرائم القتل التي تحدث في بلادهم ما يفعلونه لأسانج هو أحيانا أسوأ من تقطيع شخص ما أنهم يقتلونه ببطء".

وركز ستون حديثه على السينما، وأن ما يراه من سينما جديدة يعتبرها ملهمة، ولقد حصلت الأفلام الجديدة على تقنيات أكثر تطورا وأفضل من نواحِ كثيرة، يتمتع الصانعين الصغار بفائدة رؤية كل ما فعلناه لذلك بطبيعة الحال هناك تحسينات وتغييرات نتيجة تراكم الخبرات.