قال الداعية الاسلامي ماموستا سوران عبدالكريم باقتراب شهر رمضان المبارك عام 1445 هـ يبحث الكثير من المسلمين ع

رمضان,شهر رمضان

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

ماموستا سوران يكشف أفضل أدعية شهر رمضان

الشورى

قال الداعية الاسلامي ماموستا سوران عبدالكريم، باقتراب شهر رمضان المبارك عام 1445 هـ، يبحث الكثير من المسلمين عن معلومات حول شهر رمضان وكيفية الاستعداد له بالشكل الصحيح، ومن الأمور التي يتعين تعلمها من الدين فريضة صوم شهر رمضان. إنها ركن من أركان الإسلام وفريضة من فرائضه. وضعها الله سبحانه وتعالى على كل مسلم بالغ وعاقل وصحيح العقل ومقيم في البلاد وقادر على الصوم وخالٍ من العوائق. فقد قال الله تبارك وتعالى: "يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون. أياما معدودات" (البقرة: 183-184).

 

واضاف ماموستا سوران عبدالكريم، أنه من الواجب على الصائم أن يحافظ على صيامه وأن لا يُعرض ثوابه للضياع بأي شيء يفسده، بحيث يمتنع عن ارتكاب ما يغضب الله تعالى ويُفشِل الصوم، مثل الغيبة والنميمة والتفوه بالكلام السيء والنظر إلى ما حَرَّمه الله تعالى، والخصام والنزاع وقطع صلة الرحم وغيرها من الأعمال التي قد تتسبب في ضياع ثواب الصوم.

 

واشار ماموستا سوران عبدالكريم إلى افضل الادعية في شهر رمضان، وهي كالاتي :

• اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا.

• اللهم بلغنا رمضان يا أكرم الأكرمين وأعنا على الصيام والصلاة والقيام وقراءة القرآن.

• اللهم اجعل صيامنا في رمضان صيام الصائمين، وقيامنا فيه قيام القائمين، ونبهني فيه على نومة الغافلين.

• اللهم هب لي في رمضان اليسر والعافية إنك على كل شيء قدير، وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين.