في تصعيد متوتر للأعمال العدائية أصدر حزب الله الجماعة اللبنانية تحذيرا شديد اللهجة إلى إسرائيل في أعقاب سل

اللبنانية,مقتل,شخصين,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

حزب الله: إسرائيل ستدفع ثمن اعتداءاتها اليوم

الشورى

في تصعيد متوتر للأعمال العدائية، أصدر حزب الله، الجماعة اللبنانية، تحذيراً شديد اللهجة إلى إسرائيل في أعقاب سلسلة من الغارات الجوية في جنوب لبنان. وأعلن هاشم، ابن عم الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ورئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، أن “عدوان اليوم في الجنوب لا يمكن أن يمر دون رد”.

اندلع الصراع في وقت سابق اليوم عندما أدت غارة جوية في مدينة صفد بإسرائيل إلى مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين. ورداً على ذلك، كثفت القوات الجوية الإسرائيلية عملياتها، مستهدفة مواقع متعددة في جنوب لبنان. وتشير التقارير إلى أنه تم رصد طائرات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي وهي تحلق على ارتفاعات منخفضة فوق العاصمة اللبنانية بيروت.

 

 

 

أكد الجيش الإسرائيلي تورطه، مشيراً إلى أنه بدأ "سلسلة من الضربات" رداً على هجمات حزب الله الصاروخية على مدينة صفد في شمال إسرائيل. ومن المأساوي أن شخصين قُتلا وأصيب سبعة آخرون في القصف الصاروخي الأولي.

ومع تطور الوضع، تستمر حصيلة العنف في الارتفاع. وقد قُتل حتى الآن أربعة أشخاص وأصيب تسعة آخرون جراء الغارات الإسرائيلية. ويراقب المجتمع الدولي التطورات عن كثب، ويشعر بالقلق إزاء احتمال حدوث مزيد من التصعيد في هذه المنطقة المضطربة.