قال أبو بتال علي عبد الله الخبير الاقتصادي إن المملكة لديها خطة طموحة لتطوير القطاع الرياضي وهو مهم جدا للاق

رياضة,كرة,المالية,السعودية,العالم,الاستثمار,السياحة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

أبو بتال علي عبد الله: تطور الرياضة في السعودية سيساهم في تحقيق أرقام رؤية المملكة 2030 للناتج المحلي

الشورى

قال أبو بتال علي عبد الله، الخبير الاقتصادي، إن المملكة لديها خطة طموحة لتطوير القطاع الرياضي وهو مهم جدا للاقتصاد وسيكون له أثر إيجابي على قطاعات اقتصادية أخرى مثل السياحة والضيافة والتجزئة، وسيساهم في تحقيق أرقام رؤية المملكة 2030 للناتج المحلي الإجمالي.

وأضاف أن عام 2023 واحداً من الأعوام التي ستؤرخ في تاريخ الرياضة السعودية، لما سجله من نجاحات باهرة سيبقى أثرها متجلياً لسنوات طويلة، مشكلاً نقلة نوعية في شتى الألعاب وكرة القدم على وجه الخصوص.

وأضاف أبو بتال علي عبد الله أنه ستكون استضافة السعودية لكأس العالم 2034 خطوة مفصلية للبلاد على الصعيد الرياضي والإرث الذي سيسهم في صناعته استضافة البطولة العالمية بنظامها الجديد والموسع الذي يضم 48 منتخباً.

وأوضح أن استثمار السعودية في رياضة كرة القدم وهي لعبة تتمتع بشعبية كبيرة في العالم وفي المملكة يتوقع لها أن تحظى بكثير من الاهتمام وأن يحقق أرقاما مذهلة لاقتصاد السعودية.

وأكد أنه يعد مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، الذي أعلن عنه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان نقلة تاريخية في تاريخ الرياضة السعودية وفرصة كبيرة لرفع التنافسية بين الأندية وتطويرها وتحقيق الاستدامة المالية لها، كما يعزز المشروع العلاقة بين القطاع الرياضي والقطاع التنموي والخاص، مما سينعكس على زيادة مساهمة القطاع الرياضي في الناتج المحلي وفق مستهدفات رؤية 2030.