تبادل مسئولون من إسرائيل وجنوب إفريقيا اتهامات لبعضهم البعض اليوم وذلك قبيل بدء جلسة محكمة العدل الدولية غد

محكمة,جنوب أفريقيا,قضية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

قبل جلسة محكمة العدل الدولية غدا.. مسئولون بإسرائيل وجنوب إفريقيا يتبادلون الاتهامات

الشورى

تبادل مسئولون من إسرائيل وجنوب إفريقيا، اتهامات لبعضهم البعض، اليوم، وذلك قبيل بدء جلسة محكمة العدل الدولية غدا، بشأن قضية الإبادة الجماعية في غزة.

وخلال مؤتمر صحفي، اتهم المتحدث باسم حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إيلون ليفي، جنوب إفريقيا، بالدفاع عن الشيطان- على حد زعمه-.

 

 

 

وقال ليفي إن إسرائيل ستمثل أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي؛ للطعن في اتهام ما سماه "فرية الدم السخيف" من قبل جنوب إفريقيا، مضيفًا أن بريتوريا توفر الغطاء السياسي والقانوني لحماس- على حسب زعمه-.

من جهته، تناول رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا، هذه القضية، خلال تأبين الناشط المناهض للفصل العنصري، بيتر سيكسفورد ماجوبان، اليوم، مؤكدا أنه لديه أمل في مستقبل المنطقة.

وأكد أن إسرائيل ارتكبت جرائم ضد الفلسطينيين، لافتًا إلى أن "معارضتنا للمذبحة المستمرة لشعب غزة، دفعتنا كدولة، للتوجه إلى محكمة العدل الدولية". 

وأضاف: "باعتبارنا شعبا ذاق ذات يوم، المذاق المرير للسلب والتمييز والعنصرية والعنف؛ فإننا واضحون في أننا سنقف على الجانب الصحيح من التاريخ".

ومن المقرر أن تمثُل إسرائيل، غدًا الخميس، أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي؛ لبحث اتهامات جنوب أفريقيا بارتكاب الاحتلال إبادة جماعية في غزة، حيث تستمر الجلسات يومى الخميس والجمعة 11 و12 يناير.