تابع الدكتور أيمن صبحي أمين المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحزب مستقبل وطن بالقاهرة عملية التصويت في الانتخابات

يوم,المواطنين,الديمقراطية,اللجان

الإثنين 29 أبريل 2024 - 08:36
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

أمين المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحزب مستقبل وطن بالقاهرة يتابع سير العملية الانتخابية (صور)

الشورى

تابع الدكتور أيمن صبحي، أمين المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحزب مستقبل وطن بالقاهرة، عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية لليوم الثالث على التوالي.

وتفقد أيمن صبحي، عددا من مقار ولجان الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك لمتابعة سير العملية الانتخابية.

وأثناء تفقده لعدد من مقار اللجان الانتخابية بالقاهرة، أكد "صبحي" أن العملية الانتخابية تسير بانتظام وفقا للمعايير الدولية المتعارف عليها، وأن لجان الانتخابات تحتوي على عدد من التيسيرات لذوي الهمم.

وأشاد أمين المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحزب مستقبل وطن بالقاهرة، بوعي المواطنين الذي ظهر في التواجد المكثف حول اللجان والمشاركة بفعالية في الانتخابات إدراكا منهم أن مشاركتهم لها دور إيجابي في مسيرة الديمقراطية وتقدم الوطن.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية بالداخل وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، ويوم 18 ديسمبر لإعلان نتيجة الانتخابات.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أن 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، سيتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، وأن عدد المقار الانتخابية يبلغ 9376 مركزًا انتخابيًا يضم عدد 11 ألفا و631 لجنة اقتراع، ووضع في الاعتبار التيسير على كبار السن والناخبين ذوي الاحتياجات الخاصة في توزيع الناخبين على المراكز الانتخابية.