نظم فرع ثقافة الفيوم مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية في مواقعه نهاية الأسبوع المنقضي ضمن أنشطة ا

سينما,مصر,القاهرة,سيناء,التعليم,طلاب,حماية,عمرو,الشعب المصري,المرأة,الفيوم

الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 04:52
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

ثقافة الفيوم تناقش أثر تطبيقات الذكاء الاصطناعي على الطفل

الشورى

نظم فرع ثقافة الفيوم مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية في مواقعه، نهاية الأسبوع المنقضي، ضمن أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المنفذة بأجندة شهر أكتوبر الحالي.

وشهدت مكتبة مطرطارس الفرعية محاضرة بعنوان "تطبيقات الذكاء الاصطناعي وأثرها على الأطفال"، بحضور طلاب مدرستي الشهيد ربيع محمد كاسب الإبتدائية، ومدرسة مطرطارس الإعدادية للبنين. تناول أحمد عبد العزيز أخصائي تكنولوجيا المعلومات، مصطلح الذكاء الاصطناعي، ودوره في خدمة الإنسانية، وتوفير الوقت والجهد، واتجاه بعض الجامعات في إنشاء أقسام متخصصة نظرا لأهميته في المجالات كافة. وأكد في ختام حديثه على ضرورة الاعتدال في استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي خاصة بين الأطفال، حتى لا يؤثر ذلك عليهم بالسلب.

وبمناسبة الذكرى ال 50 لنصر أكتوبر المجيد عرض نادي سينما الطفل الفيلم الكرتوني "بطل من سيناء" الذي يتناول قصص أبطال نصر أكتوبر و بطولات الشعب المصري في سيناء.

وفي سياق متصل أقام قسم التمكين الثقافي محاضرة بعنوان ''أكتوبر هو النصر''، بمدرسة التربية الفكرية، تحدث خلالها محمد محمود - محاضر تنمية بشرية، عن شجاعة المصريين خلال حرب أكتوبر ودور الجيش المصري في تحطيم خط بارليف، تلاها فقرة رسم علم مصر على وجوه الأطفال، وعرض التنورة الصوفية للفنان علاء سيد.

واستمرارا للأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة من خلال فرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل، ناقش نادي أدب قصر الفيوم خلال لقائه الأسبوعي، عدة موضوعات أهمها كتابة القصيدة الشعرية، فن الإلقاء، التراث الشعبي، بحضور الشاعر محمد شاكر رئيس نادي أدب القصر ونادي الأدب المركزي.

كما تحدث خلاله الروائي محمد جمال الدين، عن إشكالية الرواية من خلال قراءة في روايته ''ضي القمر ''، واختتمت الفعاليات بمناقشة عدد من القصائد للشعراء عبد الكريم عبد الحميد، كريم سليم، محمد شاكر، وأحمد عبد الناصر.

واحتفالا باليوم العالمي للمرأة الريفية أقام بيت ثقافة طامية محاضرة بعنوان ''خدمات عيادات المرأة الآمنة لمناهضة العنف ''بالتعاون مع الإدارة الصحية، وبمشاركة طالبات المدرسة التجارية للبنات، تحدث خلالها علاء عبد الله مسئول التثقيف الصحي، عن المشكلات التي تواجه المرأة فى المجتمع الريفي بسبب الموروث الثقافي الخاطيء، كالزواج المبكر، الحرمان من التعليم وتهميش الرأي وغيرها.

كما تناول الخدمات الصحية والتوعوية التى تقدمها عيادات المرأة الآمنة الجاري التوسع فى افتتاحها على مستوى محافظات الجمهورية، وخاصة العيادات النفسية للسيدات اللاتي يتعرضن للعنف بمختلف أشكاله، لتعريفهن بأساليب حماية أنفسهن.