استدعت وزارة الخارجية البحرينية اليوم الثلاثاء القائم بالأعمال في سفارة السويد في أبوظبي والمعتمدة لدى مملكة

حقوق الإنسان,حماية,الخارجية,القرآن الكريم,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

إجراء عاجل من البحرين بعد حرق المصحف في السويد

الشورى

استدعت وزارة الخارجية البحرينية، اليوم الثلاثاء، القائم بالأعمال في سفارة السويد في أبوظبي والمعتمدة لدى مملكة البحرين، بريتا ليزت آن ليندال، حيث تم تسليمها مذكرة احتجاج رسمية على سماح السلطات السويدية لمتطرفين بإحراق وتدنيس نسخ من القرآن الكريم في حماية الشرطة بالعاصمة ستوكهولم.

 وحسب وكالة الأنباء البحرينية “بنا”، أعربت الخارجية البحرينية عن إدانة مملكة البحرين واستنكارها بشدة لتكرار هذه الحوادث المشينة، باعتبارها استفزازًا خطيرًا لمشاعر المسلمين، وانتهاكًا للمبادئ والمواثيق والقرارات الدولية، ومن بينها قرار مجلس حقوق الإنسان الدولي بإدانة أية دعوة إلى الكراهية الدينية تشكل تحريضًا على التمييز أو العداء أو العنف، ودعوة الدول إلى اعتماد قوانين وسياسات وأطر وطنية لمنع مثل هذه الأفعال وتجريمها ومحاسبة المسؤولين عنها.

 وأكدت علي ضرورة اتخاذ السلطات المعنية في السويد إجراءات فورية وحاسمة لوقف هذه الممارسات المسيئة التي تتجاوز حدود وضوابط وأخلاقيات التعبير عن الرأي، والمساهمة ضمن جهود المجتمع الدولي في احترام الحقوق والحريات الدينية ومنع الإساءة لجميع الأديان والمعتقدات والمقدسات والرموز الدينية، بما في ذلك مكافحة جرائم الإسلاموفوبيا، والتعاون البنّاء في إرساء ثقافة السلام والتسامح والاحترام المتبادل.

وفي وقت سابق، أدانت وزارة الخارجية التركية بشدة الاعتداءات التي تكررت على المصحف الشريف، في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن.

وقالت الخارجية التركية في بيان: "ندين بأشد العبارات الاعتداءات الدنيئة التي تكررت اليوم في كوبنهاجن على كتابنا المقدس، المصحف الشريف".