كأس العالم للسيدات تتجه أنظار العالم المحبة لكرة القدم للسيدات إلى كأس العالم للسيدات والذي سيقام بدولتي أست

كرة,فرنسا,العالم,قطر

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

كل ما تريد معرفته عن كأس العالم للسيدات

الشورى

كأس العالم للسيدات ، تتجه أنظار العالم المحبة لكرة القدم للسيدات إلى كأس العالم للسيدات والذي سيقام بدولتي أسترليا ونيوزيلندا.

ومن المقرر أن ينطلق كاس العالم للسيدات غدًا الخميس بمباراة نيوزيلندا أمام النرويج على استاد إيدن بارك في أوكلاند وذلك قبل ثلاث ساعات من مواجهة قوية بين لاعبات منتخب أستراليا النسائي  ولاعبات منتخب أيرلندا في "استاد أستراليا" الذي يعد الأكبر بسعة جماهيرية تفوق 83 ألفا ما جعله يستضيف المباراة النهائية للبطولة. ويشارك في البطولة 32 منتخبا لأول مرة بزيادة ثماني فرق عن كأس العالم السابقة التي استضافتها فرنسا عام 2019 عقب تصويت مجلس الفيفا بالإجماع على اقتراح رئيس المنظمة جياني إنفانتينو بزيادة عدد المنتخبات المشاركة من 24 في مونديال فرنسا إلى 32 فريقا في مونديال أستراليا ونيوزلندا.

ورغم أن البعض رأى أن فكرة زيادة المنتخبات المشاركة سوف تأتي على حساب التنافسية وجودة البطولة، إلا أن إنفانتينو أشار إلى نجاح تنظيم مونديال 2019، مؤكدا على أن الخطوة ستكون "حاسمة" من أجل "تعزيز مكانة وانتشار كرة القدم النسائية". ولم يتوقف الأمر على زيارة عدد المنتخبات، بل أعلن رئيس الفيفا عن زيادة إجمالي قيمة الجوائز بنسبة 300٪ إلى 150 مليون دولار ما يعني ارتفاعا بمعدل ثلاثة أضعاف عن مونديال 2019 و10 أضعاف عن بطولة 2015، لكنها مازالت أقل بكثير من إجمالي جوائز مونديال قطر للرجال والتي بلغت 440 مليون دولار.

وتعد بطولة كاس العالم للسيدات والتي ستنطلق غدًا الخميس هي الأكبر في تاريخ بطولات كأس العالم للسيدات، وأيضا أول بطولة يُجرى تنظيمها بشكل مشترك بين دولتين هما استراليا ونيوزيلندا فيما ستقام المباريات في 10 ملاعب في تسع 9 مدن، ستة منها في أستراليا وأربعة في نيوزيلندا.