قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة إن اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحل

وزير التنمية المحلية,مصر,الرئيس عبد الفتاح السيسي،,إزالة,الوزراء,رئيس الوزراء,المستشار,العالم,اليوم,رئاسة الجمهورية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الرئيس السيسي يؤكد اعتزاز مصر بالعلاقات مع اليونان والحرص على مواصلة تعزيزها

الشورى

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، إن اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية  صرح بأن المرحلة الثالثة من الموجة ٢١ تبدأ من اليوم وتستمر حتي ٢٨ يوليو،  تنفيذا لتوصيات أسترداد أراضي الدولة ويتم ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بموافقة جهود الدولة لاسترداد أراضي الدولة بكل الحزم والحسم.

وأكد قاسم خلال مداخله هاتفيه مع الإعلامي “هيثم سعودي” ببرنامج" الأخبار" المذاع على فضائية “الدي إم سي”، أنه في إطار المرحلة الأولي من الموجة الـ ٢١ التي بدأت من  ٢٩ أبريل الماضي حتي ١٩ مايو أسفرت عن إزالة ٤٣٦  مخالفة على أملاك الدولة بمساحة ١.٦ مليون متر مربع  في جميع محافظات مصر، وكذلك إزالة ١٤٤٥ حالة تعدي على أراضي زراعية على مساحة ٤٠١ ألف فدان، وإزالة ١٥٤ مخالفة استزراع بمساحة ٨٧٥ فدان ببورسعيد.

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء اليوناني 'كيرياكوس ميتسوتاكيس'.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن الرئيس تقدم بالتهنئة إلى رئيس الوزراء اليوناني على الفوز الكبير في الانتخابات، الذي حققه الحزب الحاكم خلال يونيو الماضي، وأكدت نتائجها ثقة الناخب اليوناني في شخص وسياسات رئيس الوزراء.

العلاقات المصرية اليونانية كما أعرب الرئيس عن اعتزاز مصر بعلاقات التعاون القوية مع اليونان، مؤكداً الحرص على مواصلة تعزيزها على جميع المستويات، سواء على المستوى الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي مع قبرص.

من جانبه، تقدم رئيس الوزراء اليوناني بالشكر للرئيس، مؤكداً قوة وتميز العلاقات بين مصر واليونان، كما أعرب عن حرص بلاده المتبادل على تعزيز التعاون المشترك مع مصر على مختلف الأصعدة، فضلاً عن مواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصةً ما يتعلق بتطورات الأوضاع في منطقة شرق المتوسط، وكذا تداعيات الأزمات الراهنة للاقتصاد والغذاء والطاقة على مستوى العالم