التقى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية اليوم الاثنين من خلال تطبيق زووم

اليوم,البابا تواضروس,الأولى,الإسكندرية,مصر,الاتحاد الأوروبي

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 02:50
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

البابا تواضروس يناقش أوضاع الكنائس في الخليج

الشورى

التقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الاثنين، من خلال تطبيق "زووم"، كهنة كنائس الخليج، بمشاركة نيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفية الخدمات والمشرف على كنائس الخليج.

وألقى قداسة البابا تواضروس كلمة روحية تأمل فيها في مزمور (٤٢) "كما يَشتاقُ الإيَّلُ إلَى جَداوِلِ المياهِ، هكذا تشتاقُ نَفسي إلَيكَ يا اللهُ… إلخ."، ثم أجاب على أسئلتهم.

واطمأن الآباء المشاركون على صحة قداسة البابا تواضروس وهنأوه بالعيد العاشر لتجليس قداسته لكونها المرة الأولى التي يلتقونه فيها بعد حلول هذه المناسبة.

البابا تواضروس يستقبل وفد الاتحاد الأوروبي

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، السيد مارجريتيس سكيناس H.E. Mr. Margaritas Schinas نائب رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي، والسيد كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي في مصر والوفد المرافق لهما.

رحب قداسة البابا تواضروس بضيوفه، وقدم لهم نبذة عن تاريخ مصر والكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

ومن جهته أشاد السيد مارجريتيس سكيناس بدور مصر المحوري وأنها شريك أساسي للاتحاد الأوروبي، ثم استفسر من قداسة البابا عن حرية الأديان ووضع المسيحيين في مصر. وفي هذا السياق تحدث قداسة البابا عن دخول المسيحية أرض مصر في القرن الأول الميلادي، على يد القديس مارمرقس الذي صار أول بطريرك في سلسلة بطاركة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الممتدة عبر القرون حتى (قداسة البابا تواضروس) البطريرك رقم ١١٨. وأشار قداسته إلى أن الكنيسة القبطية هي أقدم كنيسة في الشرق الأوسط، وأن مدينة الإسكندرية هي أول مدينة قبلت الإيمان المسيحي في قارة أفريقيا.