حماية مفاصلك من الإصابة بالالتهابات هو أمر إجباري فلا يوجد رفاهية الاختيار في الحفاظ على صحة المفاصل فبدونها س

حماية,الأطباء,الكركم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

4 أطعمة تدعم صحة المفاصل .. أبرزها الكركم

الشورى

حماية مفاصلك من الإصابة بالالتهابات هو أمر إجباري فلا يوجد رفاهية الاختيار في الحفاظ على صحة المفاصل فبدونها ستكون الحركة مستحيلة ويتحول الجيمع إلى هياكل عظمية صلبة غير قادرة على الانحناء أو القفز أو التحرك بأي قدرة ما يمكن أن تؤثر على نوعية حياة الفرد.

ولأهمية الدور التي تقوم به المفاصل في حياتنا وأنها مصدر الحركة الرئيسي فإنك تحتاج إلى حمايتها بكل الطرق المتاحة ومنها اتباع نظام غذائي مضاد للالتهابات قادر على تقليل مخاطر الالتهاب المزمن بمرور الوقت.

وعلى الرغم من أن النظام الغذائي وحده لا يمكن أن يعالج التهاب المفاصل إلا أن تناول بعض الأطعمة والعناصر الغذائية بانتظام يمكن أن يساعد في دعم صحة المفاصل والحفاظ عليها ومن أبرز هذه الأطعمة وفقا لموقع ريل سيمبل

- الكركم

يعد الكركم أحد أبرز انواع التوابل الغنية بالعناصر المضادة للالتهابات لاحتوائها على الكركمين ذلك المركب الكيميائي الذي يمنح النبات لونه الأصفر الزاهي ويساعد أيضاً على تحسين الألم والوظيفة لدى الأفراد المصابين بالتهاب مفاصل الركبة.

- عين الجمل

يحتوي عين الجمل على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية المفيدة بشكل خاص لصحة المفاصل كما يحتوي على أعلى مستويات أحماض ألفا لينولينيك المعروفة بأحماض أوميجا 3 النباتية ويضم عين الجمل أيضا الكثير من الالياف ومضادات الأكسدة التي تدعم صحة المفاصل بشكل أكبر.

- البروكلي

هناك العديد من الأسباب التي تدعم ضرورة تناول الخضروات يوميا وتعد صحة المفاصل أحدها ولهذا ينصح الأطباء بتناول الخضروات الصليبية مثل البروكلي لدعمة صحة المفاصل وذلك لاعتباره مصدر هام لمضادات الأكسدة والألياف.