قالت صحيفة نوفوي فريميا الأوكرانية اليوم الاثنين نقلا عن مصادرها في مكتب الرئيس فولوديمير زيلينسكي إن الر

حماية,اليوم,فقدان

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 22:56
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

متورط في كارثة.. رئيس جهاز الأمن الأوكراني السابق يخضع للتحقيق

الشورى

قالت صحيفة “نوفوي فريميا” الأوكرانية، اليوم الاثنين، نقلا عن مصادرها في مكتب الرئيس فولوديمير زيلينسكي، إن الرئيس السابق لجهاز الأمن الأوكراني، إيفان باكانوف، يخضع للتحقيق.

وقالت الصحيفة إن "إيفان باكانوف، الذي تم إقالته من منصب رئيس جهاز الأمن الأوكراني في يوليو من العام الماضي، يخضع الآن للتحقيق ... لقد أصيب مكتب الرئيس بالرعب من الطريقة التي قاد بها باكانوف الجهاز، وفي العديد من المجالات، تسبب في فشل كامل".

وأوضحت أن باكانوف متورط في قضايا جنائية أجراها مكتب التحقيقات الحكومي في أوكرانيا، وهي مرتبطة بظروف فقدان كييف السيطرة على عدد من المناطق.

 

وفي وقت سابق من اليوم، وقع الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، سلسلة من المراسيم التي بموجبها أقال العديد من موظفي جهاز الأمن الأوكراني، ولا سيما نائب رئيس الجهاز أولكسندر ياكوشيف.

ووفقًا للمراسيم، أقال زيلينسكي، مدير جهاز الأمن الأوكراني في منطقة سومي، إدوارد فيدوروف، ومدير جهاز الأمن الأوكراني في منطقة زابوريجيا، بوريس بزروكي، ورئيس قسم حماية أسرار الدولة.

كما تمت إقالة، رئيس قسم الدعم الاقتصادي بجهاز الأمن الأوكراني، الكسندر بروفوتوروف، بالإضافة إلي نائب رئيس الجهاز أولكسندر ياكوشيف.