ألقى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب كلمة أمام المؤتمر الـ 34 للاتحاد البرلماني العربي والمنعقد

مصر,الداخلية,المستشار,الخارجية,مجلس النواب,العراق

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

رئيس مجلس النواب: الدولة المصرية صاغت رؤية شاملة لإنقاذ الدول العربية من براثن الفوضى

الشورى

ألقى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب كلمة أمام المؤتمر الـ 34 للاتحاد البرلماني العربي والمُنعقد بالعاصمة العراقية بغداد، بشأن “الدعم العربي لتعزيز استقرار العراق وسيادته”.

وأكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، أن الدولة المصرية صاغت رؤية شاملة لإنقاذ الدول العربية من براثن الفوضى قوامها الحفاظ على بنية وتماسك ووحدة الدول الوطنية العربية والرفض التام لأية تدخلات خارجية في الشئون الداخلية للدول العربية.

وخلال الكلمة، أشار المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب إلى أن العراق على مدار سنوات طويلة مضت تحمل ما لا يطيق في مواجهة جملة مُعقدة من المهددات أثقلت كاهله، لكن الشعب العراقي الشقيق واجه تلك المُهددات ببسالته المعهودة، واستطاع أن يُحقق انتصاراً تلو الآخر، وهو ما يجعلنا ننظر للنموذج العراقي بفخر شديد.

 وشدد على أن مصر لطالما ساندت العراق الشقيق على جميع المستويات باعتباره إحدى ركائز الاستقرار والأمن العربي، مُشدداً على أن مصر ترفض بشكل قاطع وتام التدخلات الخارجية في الشأن العراقي والتي تهدف لإذكاء النعرات الطائفية، مُضيفاً أن عراقاً مستقرا وآمنا يُعد إضافة محورية لا غنى عنها لمنظومة الأمن القومي العربي.

وفي ختام كلمته، دعا المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب الدول العربية إلى دعم العراق وتعزيز التضامن العربي مع الشعب العراقي الشقيق.