شارك الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب بشأن

مصر,الرئيس عبد الفتاح السيسي،,الداخلية,حقوق الإنسان,الإعلام,قضية,العالم,الوعي,الاتصال,الكونجرس

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

كرم جبر : مصر بقيادة الرئيس السيسي فاقت العالم في المصالحة الوطنية

الشورى

شارك الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بشأن استخدام المنصات الإعلامية المختلفة لنشر الوعي بقيم ومبادئ حقوق الإنسان.  

في بداية اللقاء رحب النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، برئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مشيدًا بدور المجلس خلال الفترة الأخيرة، خاصة بعد إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وقال رضوان، إن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يقوم بدور هام، باعتباره المسؤول الأول عن الإعلام المصري، وأن هناك تطورا كبيرا في تناول الإعلام لملف حقوق الإنسان.

وأضاف: "لمسنا تطور كبير جدا خلال الفترة الماضية في لغة تناول الإعلام لحقوق الإنسان سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، وهناك تحول كبير جدًا في تناول هذا الملف".  

من جانبه أكد الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، شهدت نموذجاً يفوق كل دول العالم في إجراء المصالحة الوطنية  دون اتخاذ إجراءات استثنائية.

مضيفًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، استطاع لم شمل جميع فئات المجتمع، وإجراء مصالحة وطنية سلمية بشكل رزين وعاقل دون اجراءات استثنائية، رغم أنه كان هناك أصوات كانت تصرخ وتطالب بالاقصاء والمسار الانتقامي، لتقدم مصر نموذجا يستحق الدراسة. 

  وأكد أن الدولة المصرية بذلت جهودًا كبيرة في قضية حقوق الإنسان، تستحق أن نلقي عليها مزيدًا من الضوء، ومنها ما يتعلق بالإصلاحات المتعددة التي قامت بها وزارة الداخلية في السجون وإنشاء مراكز الإصلاح والتأهيل، مشيرًا إلى أن ممثلة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، أكدت خلال حضورها افتتاح مركز الإصلاح والتأهيل بوادى النطرون أن مصر التزامت بالمعايير الدولية في ملف حقوق الإنسان في مراكز الإصلاح من حيث الإقامة والناحية الصحية والطبية.

وأشار جبر، إلى أهمية فتح قنوات التواصل مع أعضاء الكونجرس والبرلمان الأوروبي وغيرهما من المؤثرين في مجال حقوق الإنسان بما يساهم في نقل الصورة الصحيحة لحقيقة الأوضاع عن حالة حقوق الإنسان داخل مصر، موضحًا أن فتح قنوات الاتصال من شأنها الإسهام في نقل الصورة الصحيحة لمصر، وتصحيح الشائعات التي تُروَّج حول الدولة المصرية في الخارج مع إظهار حجم الإنجازات المبذولة على أرض الواقع.