طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة باستكمال تعزيز البرامج والخطط واتخذنا ما يلزم من إجراءات تنفيذية تستهدف

اليوم,الرئيس السيسي,طالب,الرئيس عبد الفتاح السيسي،,الحكومة,الأزهر,الوزراء,التضامن الاجتماعي,مجلس النواب,رجال,الإسكان,المواطنين

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 11:27
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

السيسي يطالب الحكومة باستكمال برامج تمكين ذوي الهمم ودمجهم في المشروعات القومية

الشورى

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة باستكمال تعزيز البرامج والخطط واتخذنا ما يلزم من إجراءات تنفيذية تستهدف تمكين ذوي الهمم ودمجهم في جميع المشروعات والمبادرات القومية التي تقوم الدولة بتنفيذها لتصبح جهود تمكين ذوي الهمم جزءا أساسيا لايتجزأ من الأولويات التي تستهدف الارتقاء بحياة المواطنين.

وكلف الرئيس السيسي، في كلمته اليوم الأربعاء، في ختام الاحتفال بانطلاق النسخة الرابعة من "قادرون باختلاف" لأصحاب الهمم والقدرات الخاصة بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة ، وزارة التضامن الاجتماعي لتيسيير إصدار "كارت الخدمات المتكاملة لذوي الهمم"، ضمانا لحصولهم على كافة الحقوق والخدمات ودراسة صرف معاش الوالد للمرأة ذات الهمم المتزوجة أسوة بباقي الأشخاص ذوي الهمم .

كما كلف الرئيس، وزارة الشباب والرياضة بدراسة عمل عضوية وإتاحة استخدامها لذوي الهمم بكافة مراكز الشباب ومراكز الابتكار الشبابي والتعلم والمدن الشبابية والتنسيق مع الأندية الرياضية من أجل ضمان ممارسة الرياضة لهم وفقا لأفضل الأطر التي تتيحها تلك المنشآت الرياضية والتوسع في مجالات التدريب والتأهيل لذوي الهمم لتشتمل على مختلف المهارات الحياتية والفنية والثقافية والرياضية والاشتراك بفعالية في أنشطة الكشافة والجوالة.

ووجه الرئيس وزارة الشباب والرياضة أيضا بتكثيف الدعم الموجه للاهتمام بقطاع البطولة الرياضية وتكثيف الأنشطة والمشروعات المعنية باكتشاف الموهوبين والمبدعين من ذوي الهمم في مختلف المجالات وتوفير برامج وأنشطة مخصصة لذوي الهمم تستهدف رفع لياقتهم البدينة وثقل مهاراتهم الرياضية وتشكيل الفرق الرياضية منهم.

كما كلف الرئيس، وزارة الإسكان بمراعاة الاحتياجات الخاصة بذوي الهمم فيما يتعلق بمشروعات الإسكان وأن يتم تحديد نسبة لهم ضمن الأولويات التي يتم تخصيصها ووفقا لضوابط الخاصة بالمشروعات المطروحة حاليا في مختلف المدن الجديدة مع توفير كود الإتاحة في المنشآت العامة والسكني.

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، انطلاق النسخة الرابعة من احتفالية "قادرون باختلاف"، لأصحاب الهمم والقدرات الخاصة بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية.

وبدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم.

وكان في استقبال الرئيس السيسي لدى وصوله إلى مقر الاحتفالية كل من الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ورئيس مجلس النواب حنفي جبالي، وشيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.