زادت عمليات إلغاء شركات الطيران لرحلاتها الجوية في الأيام الاخيرة بسبب العواصف الشتوية الشديدة التي ادت إلى

الرحلات الجوية,وزير النقل,يوم,اليوم,الجمعة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

إلغاء آلاف الرحلات الجوية الأمريكية بسبب العواصف الثلجية

الشورى

زادت عمليات إلغاء شركات الطيران لرحلاتها الجوية، في الأيام الاخيرة بسبب العواصف الشتوية الشديدة، التي ادت إلى تعطيل عمليات المطارات في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

 فوفقا لـ"سي إن بي سي" وصل عدد الرحلات الملغاة يوم الجمعة إلى 5700 رحلة جوية أمريكية، وذلك عقب إلغاء ما يقرب من 2700 رحلة يوم الخميس، وإلغاء ما يزيد قليلاً عن 1000 رحلة ليوم السبت، ليرتفع العدد اليوم الأحد وفقا لسكاي نيوز إلى 2700 رحلة وإرجاء أكثر من 6200 رحلة.

وقد فرضت إدارة الطيران الفيدرالية (إف إيه إيه) تأخيرًا لإزالة الجليد في عدد من المطارات الأمريكية، وقال وزير النقل بيت بوتيجيج، لـ "سي إن إن" إن نظام الطيران الأمريكي "يعمل تحت ضغط هائل مع عاصفتين مختلفتين ورياح شديدة تؤثر على المطارات في جميع أنحاء البلاد"، لافتا إلى أن نحو 10% من الرحلات الجوية الأمريكية ألغيت يوم الخميس.

وتأخرت 10400 رحلة أمريكية أخرى يوم الجمعة - بما في ذلك أكثر من 40٪ من الرحلات التي تديرها أمريكان إيرلاينز ويونايتد إيرلاينز ودلتا إيرلاينز وساوث وست إيرلاينز - بعد أن تأخر 11300 رحلة يوم الخميس.

وألغت ساوث ويست 1238 رحلة يوم الجمعة، أي 29٪ من جميع رحلاتها المجدولة، بينما ألغت خطوط ألاسكا الجوية 507 رحلة، أو 64٪ من رحلاتها.

وتم إلغاء 357 رحلة في مطار سياتل تاكوما الدولي ، أو 63٪ من الرحلات المغادرة يوم الجمعة، فيما رفعت إدارة الطيران الفيدرالية توقفًا أرضيًا هناك بسبب الثلوج والجليد ، لكن التأخير في وقت متأخر يوم الجمعة كان لا يزال متوسطه حوالي ثلاث ساعات.

تم إلغاء ما يقرب من نصف الرحلات المغادرة في ديترويت مترو، إلى جانب 70٪ في بورتلاند، و 38٪ في لاغوارديا نيويورك، و29٪ في شيكاغو أوهير و27٪ في بوسطن.