تواصل الرقابة التموينية حملاتها على الأسواق ومخازن السلع الغذائية للتأكد من صلاحية السلع المقدمة للمواطنين با

الجمهور,الداخلية,التجارة,النيابة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

«التموين» توضح مصير ضبطيات السلع الغذائية الصالحة للاستهلاك

الشورى

تواصل الرقابة التموينية حملاتها على الأسواق ومخازن السلع الغذائية، للتأكد من صلاحية السلع المقدمة للمواطنين بالأسواق، والتصدي لكافة أشكال احتكار واخفاء السلع، ومنعها عن التداول بغرض التربح،ورفع اسعارها بالسوق.

وأكد المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، على استمرار الحملات الرقابية على الأسواق، وأن السلع التي يتم ضبطها، في حال إذا كانت صالحة للاستهلاك الآدمي، بعد الكشف عليها من الجهات المختصة، يتم طرحها للبيع فورا للمستهلكين بالسعر الرسمي، وذلك في حالة السلع الغذائية .

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن طرح السلع الغذائية التي يتم ضبطها لعدم وجود فواتير بيعية، أولاخفائها ، ومنعها عن التداول، يتم إعادة طرحها سواء بالمجمعات الاستهلاكية، أو إلى الجمهور مباشرة بالسعر المدون في الفاتورة.

وأضاف خليل أنه في حالة ضبطيات السلع الغذائية التموينية، أو الأرز الشعير، يتم تسليم الضبطيات للجهات الحكومية، وذلك لتعلية الأرصدة التموينية.

أما بالنسبة للسلع الغير غذائية، قال رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، انه حسب قرار النيابة العامة يستمر التحفظ عليها، أو البيع بالسعر حسب للفاتورة، أو إستمرار التحفظ عليها لحين الفصل في القضية.