قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين إن إعلان الحكومة 1100 جنيه لتوريد طن قصب السكر في الموسم الحال

الزراعة,مصر,الحكومة,الأرض

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

"الفلاحين"عن إعلان الحكومة 1100 جنيه لطن القصب: يحقق هامش ربح 25 ألفا

الشورى

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب عام الفلاحين، إن إعلان الحكومة 1100 جنيه لتوريد طن قصب السكر  في الموسم الحالي بزيادة نحو 300 جنيه عن الموسم الماضي خبر أسعد المزارعين.

وأكد “أبوصدام”، أن السعر يرضي الفلاحين، ويحقق هامش ربح يصل إلى 25 ألف جنيه لكل فدان، فبعد الزيادة التي شهدتها تكاليف ومستلزمات الزراعة في الفترة الأخيرة كان ضروريا رفع سعر طن القصب الذي كان محددا بـ 820 جنيها للطن الموسم الماضي.

 

وأضاف نقيب الفلاحين، أن متوسط تكلفة زراعة فدان القصب يصل حاليا إلى 15 ألف جنيه بخلاف إيجار الأرض في حالة ما كان المزارع مستأجرا، ونحو 3000 جنيه سعر الأسمدة الكيماوية، و1000 جنيه أسمدة سوبر، و4000 جنيه تكلفة الري وباقي التكلفه للأيدي العاملة والمبيدات وتكلفة بداية الزراعة من حرث وشتلات وخلافه. وتابع "يستمر محصول القصب نحو 5 سنوات بالتربة ليكسر مرة واحدة في شهر يناير من كل عام وينتج الفدان في المتوسط نحو 40 طنا من القصب.

ونوه “أبوصدام”، بأنه في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية ومن أجل مساندة الدولة، فإن مزارعي القصب سرهم هذا السعر، حيث يعتبر القصب من أهم المحاصيل الأساسية لإنتاج السلعة الاستراتيجية الأساسية وهي السكر، وتزرع مصر نحو 375 ألف فدان من قصب السكر جميعها في محافظات الصعيد.