قال الرئيس عبد الفتاح السيسي مخاطبا الشعب العراقي: نحن على ثقة تامة بالمضي قدما نحو الازدهار وستتجاوزون التح

رئاسة الجمهورية,الرئيس عبد الفتاح السيسي,العاهل الأردني,الرئيس السيسي,مواجهة التحديات,الأولى,الوزراء,العراق,الخارجية,مصر,السفير بسام راضي

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

السيسي للشعب العراقي: ستتجاوزون التحديات ومصر ستكون عونًا وسندًا لكم

الشورى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي مخاطبًا الشعب العراقي: نحن على ثقة تامة بالمضي قدمًا نحو الازدهار وستتجاوزون التحديات ومصر ستكون عونًا وسندًا لكم.

كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على رفض مصر لأي تدخل خارجي في شؤون العراق من أجل الحفاظ على أمن واستقرار هذا البلد العظيم.

وأشار الرئيس إلى دعم الجهود الوطنية في العراق لاستعادة مكانته ودوره الفاعل.

وأضاف السيسي: إن الوضع الأمني في العراق يشهد تحسنا ملحوظا أن قمة بغداد فرصة للتطوير والتنسيق مع العراق في مواجهة التحديات.

وأوضح الرئيس السيسي أن الدولة العراقية حققت إنجازات مهمة في محاربة الإرهاب.

ولفت الى أن مصر لديها رغبة صادقة في فتح مرحلة جديدة من الشراكة مع العراق مؤكدا أن نجاح العراق يعد نجاحًا للمنطقة جميعًا

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في الدورة الثانية من مؤتمر "بغداد للتعاون والشراكة"، بمشاركة عدد من دول الجوار والدول الصديقة.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي  باسم رئاسة الجمهورية ان مشاركة الرئيس تاتى في إطار دعم مصر لعودة العراق الشقيق لدوره الفاعل والمتوازن على المستوى الإقليمي، والحرص على ضمان أمنه واستقراره، حيث يسعى المؤتمر إلى البناء على النتائج التي أسفرت عنها الدورة الأولى من مؤتمر بغداد التي انعقدت في أغسطس 2021، وذلك من خلال مناقشة السبل الكفيلة لتعزيز مسار الحوار البناء بهدف حل المشاكل بالمنطقة، فضلًا عن تهيئة الظروف المناسبة لإقامة شراكة وتعاون وتكامل اقتصادي بين العراق ودول الجوار والدول الصديقة.

وأضاف المتحدث الرسمي ان الزيارة تشهد عددًا من اللقاءات الثنائية للرئيس مع الزعماء المشاركين بالمؤتمر، بما فيها مع شقيقه العاهل الأردني للتشاور حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، وذلك في إطار الروابط الوثيقة والأخوية التي تجمع بين مصر والأردن، وحرص البلدين الشقيقين على تدعيم التعاون بينهما ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما يشارك الرئيس أيضًا في قمة ثلاثية مع كلٍ من الملك الأردني ورئيس الوزراء العراقي والتي تهدف إلى دعم وتعميق العلاقات التاريخية المتميزة بين الدول الثلاث الأشقاء.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمر على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار اقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.