استضاف المسرح الكبير بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط إحتفالية موسيقية لعازفة الماريمبا المصرية الشهيرة

الوزراء,الوعي,الشعب المصري,فيلم,الشرقية,2021

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

المتحف القومي للحضارة المصرية يستضيف حفلا لعازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز

الشورى

استضاف المسرح الكبير بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط إحتفالية موسيقية لعازفة الماريمبا المصرية الشهيرة نسمة عبد العزيز.

وتضمنت الاحتفالية فقرة موسيقية قدمت خلالها الفنانة نسمة عبد العزيز مجموعة من أشهر المقطوعات والأغاني الشرقية التراثية والمعاصرة، بالإضافة إلى مجموعة من المقطوعات الموسيقية الغربية، التي نالت إعجاب الحضور الذين تفاعلوا معها بحماس وتناغم جعلهم يتغنون بكلمات الأغاني مع العزف.

وأوضح د. أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية أن هذه الإحتفالية  تأتي في إطار البرنامج الثقافي والفني الذي ينظمه المتحف بشكل دوري، الأمر الذي من شأنه التأكيد على دور المتحف كمؤسسة تثقيفية ومجتمعية وتوعوية، بالإضافة إلى دوره في رفع الوعي السياحي والأثري والارتقاء بالذوق الفني وربط الشعب المصري بمختلف فئاته العمرية والمجتمعية بالمتحف وتراث وحضارة أجداده.

وحرص الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف على الترحيب بالحضور، الذين كان من بينهم الرئيس اليمني الأسبق علي ناصر،  وعدد من الوزراء السابقين وسفراء الدول الأجنبية  في مصر، بالإضافة إلى عدد كبير من المشاهير ومحبي الفن والموسيقي.

وعقب إنتهاء الحفل حرصت إدارة المتحف علي عرض فيلم تسجيلي عن المتحف، يستعرض ما قام به من أنشطة فنية وثقافية وفعاليات مختلفة منذ افتتاحه في إبريل 2021.