زار نيافة الأنبا چوزيف الأسقف العام بإفريقيا مقر السفارة المصرية بچوهانسبرج عاصمة جنوب إفريقيا حيث استقبله

اليوم,الغربية,الإسكندرية,الأزهر,مصر,البابا تواضروس,إفريقيا

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

لمناقشة دور الكنيسة في إفريقيا.. الأنبا جوزيف يزور السفارة المصرية بجوهانسبرج

الشورى

زار نيافة الأنبا چوزيف الأسقف العام بإفريقيا،  مقر السفارة المصرية بچوهانسبرج، عاصمة جنوب إفريقيا، حيث استقبله السفير أحمد الفاضلي سفير مصر لدول جنوب افريقيا وبتسوانا وليسوتو.

وقال القمص موسى إبراهيم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - في تصريح له - إن اللقاء تناول مناقشة دور الكنيسة التنموي للشعوب الإفريقية، وأثره في التقارب بين هذه الشعوب والشعب المصري.

رافق نيافته خلال الزيارة، الراهب القمص تكلا آڤا ماركوس وكيل مطرانية جنوب إفريقيا.

البابا تواضروس يستقبل الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية

وفي سياق آخر، استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الأحد، نيافة الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية، وذلك عقب عودته من رحلة علاجية بالخارج.

ومن جهته، قال القمص موسى إبراهيم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - في تصريح له - إن قداسة الباب تواضروس اطمئن على صحة نيافة الأنبا باخوميوس، وهنأه بمناسبة العيد الواحد والخمسين لسيامته أسقفًا (١٢ ديسمبر) ، وعيد ميلاد نيافته (١٧ ديسمبر).

كان قداسة البابا تواضروس الثاني قد استقبل في المقر البابوي بالقاهرة، الخميس الماضي سفير جمهورية باكستان الإسلامية السيد ساجد بلال،  وذلك للتعرف على قداسة البابا، وقدم خلال اللقاء نبذة عن بلاده، كما وجه له الدعوة لزيارة باكستان.

من جهته، استعرض قداسة البابا تواضروس خلال اللقاء تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وتاريخ مصر، مشيرًا إلى العلاقة الطيبة للكنيسة مع الجهات الحكومية ومؤسسة الأزهر.

كان قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية قد استقبل في المقر البابوي بالقاهرة، اليوم الخميس سفيرة جمهورية قبرص السيدة بولي إيوانو.