يجرى حزب الدستور غدا الجمعة الانتخابات القاعدية له والتي يتنافس فيها 68 مرشحا على تولي مسؤولية مناصب أمين ا

الإسكندرية,يوم,الأولى,البريد,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

غدا.. 68 مرشحا من أعضاء حزب الدستور في 18 محافظة يتنافسون بالانتخابات القاعدية

الشورى

يجرى حزب الدستور غدا الجمعة، الانتخابات القاعدية له، والتي يتنافس فيها 68 مرشحًا على تولي مسؤولية مناصب أمين المحافظة ونائب الأمين وأمين الصندوق، وذلك في 18 محافظة، هي الإسكندرية والإسماعيلية والبحيرة والجيزة والدقهلية والسويس والشرقية والغربية والفيوم والقاهرة والقليوبية والمنيا وأسوان وبورسعيد ودمياط وسوهاج وقنا وكفر الشيخ.

ودعا الحزب جميع المرشحين ومندوبيهم والحقوقيين ورموز المجتمع المدني للحضور بمقر الحزب بالقاهرة، لمتابعة عملية التصويت والفرز وإعلان النتائج بالمرحلة الأولى للانتخابات القاعدية، بدءًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى انتهاء مواعيد التصويت والفرز وإعلان النتائج.

وأوضح الحزب أن مواعيد قبول إدراج البيانات المحدثة عن بُعد ينتهي اليوم الخميس، في السادسة مساءً، وعلى من يرغب في تحديث بياناته بعد ذلك الحضور شخصيًّا أمام اللجنة العليا للانتخابات القاعدية بمقر الحزب لإدراج اسمه وبياناته في قواعد بيانات التصويت.

وأعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات القاعدية شفيق شعبان، أن الانتخابات ستجري وفقًا للقواعد والإجراءات السابق الإعلان عنها بقرارات اللجنة السابقة وتتلقى مفوضية الانتخابات الطعون في خلال يوم واحد من انتهاء التصويت وإعلان النتائج، وذلك عبر البريد الإلكتروني الرسمي السابق الإعلان عنه.

وأضاف شعبان، أن الانتخابات تتم للمرة الثانية منذ تأسيس الحزب بنظام التصويت الإلكتروني عن بُعد، الذي يعد حزب الدستور صاحب تجربة رائدة فيه، إذ أجريت انتخابات الجمعية العمومية للحزب بالطريقة ذاتها في يوليو الماضي وسجلت نسبة حضور ٩٣%.

وقال محمد حمدون عضو اللجنة العليا للانتخابات القاعدية: "نرغب في نقل تجربة التصويت الإلكتروني عن بعد لمختلف الأحزاب والنقابات في مصر، ومستعدون لاطلاع الكل علي تلك التجربة الرائدة بتفاصيلها الكاملة والتي تختصر وقتا ومجهودا وترفع نسب الحضور في أي جمعية عمومية ليصبح المنتخبون معبرون بشكل قوي عن ناخبيهم".

وأهاب حزب الدستور بجميع أعضاؤه والهيئات الحزبية المختلفة احترام مقتضيات التنافس الانتخابي الشريف، بعيدًا عن المصالح الانتخابية الشخصية، واحترام مواعيد ممارسة الدعاية الانتخابية التي تنتهي في تمام الساعة الثانية عشر من ليل اليوم الخميس