التقى وزير النقل كامل الوزير في ختام زيارته للمملكة المتحدة مع ممثل رئيس الوزراء البريطاني للتجارة مع مصر

مصر,الحكومة,الوزراء,رئيس الوزراء,تهنئة,النقل,عربات

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير النقل يلتقي ممثل رئيس الوزراء البريطاني للتجارة مع مصر

الشورى

التقى وزير النقل، كامل الوزير، في ختام زيارته للمملكة المتحدة، مع ممثل رئيس الوزراء البريطاني للتجارة مع مصر، جيفري دونالدسون، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما مجالات النقل بمختلف أنواعه. 

 

وأشار وزير النقل، بحسب بيان الوزارة، إلى تعدد المشروعات والفرص المتاحة في مصر في مجال النقل، داعيا الحكومة البريطانية إلى المزيد من التشجيع والدعم للشركات البريطانية للإنخراط في هذه المشروعات والاستفادة من الفرص المتاحة في مصر، كما أعرب عن ترحيب مصر بالعمل مع الشركات البريطانية والاستفادة من الخبرات والتكنولوجيات التي تمتلكها. 

 

ونوه الوزير بالتعاون القائم بين البلدين في مجال تصنيع عربات خطي المونوريل، وبمشاركة هيئة تمويل الصادرات البريطانية، مؤكدا أن هذا المشروع يمثل نموذجا للتعاون يمكن محاكاته في عدة مشروعات كبرى يتم تنفيذها في مجال النقل في مصر. 

 

من ناحيته، أعرب ممثل رئيس الوزراء البريطاني للتجارة مع مصر عن تطلع المملكة المتحدة إلى تعميق التعاون والعمل المشترك مع مصر في المشروعات الجاري تنفيذها في مختلف مجالات النقل والبنية الأساسية، بهدف تحقيق الازدهار في مصر، والاستفادة من الفرص المتاحة بها.

 

وأبدى دونالدسون تهنئة الحكومة البريطانية لمصر بمناسبة نجاح مؤتمر تغير المناخ الدي استضافته شرم الشيخ مؤخرا، مشيرا لمشاركة رئيس الوزراء ريشى سوناك في المؤتمر، ولقائه مع الرئيس، ورغبة المملكة المتحدة على تعزيز التعاون مع مصر في مختلف المجالات، والتنسيق بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.