قام السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بتسليم شهادات 59 مبعوثا من 30 دولة إفريقية وآسيوية وأوروبية بع

مصر,النيجر,السودان,السيسي,الخارجية,قضية,العالم,الهند,وزير الزراعة,مبادرة,الأردن,غينيا,الرئيس عبدالفتاح السيسي,السيد القصير

الإثنين 29 أبريل 2024 - 06:09
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الزراعة: تسليم شهادات التدريب لـ59 مبعوثًا من 30 دولة

الشورى

قام السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بتسليم شهادات 59 مبعوثًا من 30 دولة إفريقية وآسيوية وأوروبية بعد مشاركتهم البرامج التدريبية في مجالات إنتاج وصحة الحيوان وإدارة الأراضي والمياه والتنمية الريفية، وذلك في إطار التنسيق المستمر بين وزارتي الزراعة والخارجية.

"القصير" رحب بالحضور من بالسفراء، فضلًا عن المبعوثين الذين اتموا البرامج التدريبية، لافتًا إلى أن هناك توجيهات من القيادة السياسية المصرية، بتقديم كافة سبل الدعم، للأشقاء من الدول المختلفة، مشيرًا إلى أن مصر تفتح أبوابها للجميع لمزيد من الترابط والتعاون والدعم.

ووجه وزير الزراعة الشكر إلى العاملين بالعلاقات الزراعية الخارجية، والمركز الدولي المصري للزراعة، لقيامهم على تنظيم الدورات التدريبية للأشقاء من الدول المختلفة، وتنسيقها، وخروجها بشكل جيد، يليق بالدولة المصرية.

وأكد الوزير أن مسألة الأمن الغذائي أصبحت قضية شائكة، خاصة بعد الأزمات التي مر بها العالم مؤخرًا، بداية من جائحة كورونا، والحرب الروسية الاوكرانية، كذلك قضية التغيرات المناخية، لافتا الى انه علينا بذل كل الجهود لدعم ملف الأمن الغذائي، في كافةوأشار "القصير" أيضًا إلى أن الدولة المصرية نجحت من خلال استضافة قمة المناخ، إلى إدخال برامج التكيف والأمن الغذائي، والاهتمام بالزراعة، كذلك تم إطلاق مبادرة الغذاء والزراعة من أجل التحول المستدام، لحشد التمويل لقضايا الزراعة والأمن الغذائي.

وقال وزير الزراعة، إن المبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتنمية الريف المصري "حياه كريمة"، والتي غيرت وجه الحياه في الريف، لتحقيق مستدامة واحتوائية وفرص عمل.

من ناحيته قال الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة، أن المشاركين يمثلون دول ألبانيا وأندونيسيا وبنين و بوركينا فآسو و بوروندي والكاميرون و الهند و تنزانيا و تشاد و زامبيا و مالي و ماليزيا و موريتانيا و موريشيوس - نيبال - الرأس الأخضرو غينيا - الأردن و مدغشقر و سيريلانكا و منغوليا والمغرب و النيجر و عمان و باكستان و السودان و جنوب السودان و ليبريا و تايلاند و توجو. مشيرا إلى حضور سفراء بعض هذا الدول لمراسم تسليم الشهادات وختام الدورات التدريبية.