قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إن منظمة الصحة العالمية أعلنت مصر خالية من مرض ش

الصحة,السيارات,الصحة العالمية,اليوم,يوم,المواطنين,وزارة الصحة,مصر

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 01:40
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الصحة: التطعيم ضد شلل الأطفال اختياري.. لكن نوصي بالحصول على الجرعات التنشيطية

الشورى

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن منظمة الصحة العالمية أعلنت مصر خالية من مرض شلل الأطفال في عام 2006، لافتًا إلى أن الحملات القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، تساهم على الحفاظ على الدولة خالية من المرض.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الأحد، أن التطعيم أسلوب الوقاية الوحيد، للوصول إلى بلد ومجتمع خالٍ من الإصابات بمرض شلل الأطفال.

وأوضح أن «الحملة القومية التي تنظمها وزارة الصحة، تستهدف الأطفال من سن يوم وحتى 5 سنوات»، مشيرًا إلى إتاحة التطعيم من خلال الفرق الثابتة في الوحدات الصحية والمراكز الطبية، إضافة إلى الفرق المتحركة للمنازل والمراكز التجارية والمترو ومحطات القطار والكنائس والمساجد والأسواق ومواقف السيارات والحدائق العامة والمتنزهات.

وذكر متحدث الصحة أن الحملة تستهدف 16.5 مليون طفل من المصريين والمقيمين، متابعًا: «التطعيم اختياري؛ لكننا نوصي بشدة بالحصول على الجرعات التنشيطية في الحملة القومية، لمن يريد الحفاظ على أطفاله من الإصابة بالمرض».

ولفت إلى أن تطعيم الإنفلونزا الموسمية متوافر في هيئة المصل واللقاح والصيدليات، ناصحًا المواطنين بالحصول عليه في الوقت الحالي، لزيادة المناعة، وتقليل الإصابة بفيروسات الجهاز التنفسي؛ التي تنشط في مثل هذا الوقت من العام.

وأطلقت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، وذلك خلال الفترة من 11 إلى 14 ديسمبر 2022، مشيراً إلى أن الحملة تستهدف تطعيم الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات بالمجان، وذلك للمصريين وغير المصريين على حد سواء، للحفاظ على مصر خالية من المرض